28‏/10‏/2019

كيف تتعامل مع الشخص المتسلط؟

"المتسلط".. شخص نجده كثيرًا في حياتنا وغالبًا ما يضطر البعض لمعاملته باستمرار سواء لتدخله في حياتنا اليومية سواء عملية أو غيرها، وقد يؤثر هذا الشخص على حياتنا بالسلب ويجعلنا في حالة مزاجية سيئة رجوعًا لأفعاله المتسلطة التي تتضمن التحكم في كل شخص يتعامل معه وأن يجعل أفعال الجميع طواعيةً له حتى وإن كانوا مجبرين على ذلك.
وغالبًا ما يصعب على البعض التعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص، ولكن وفقًا لما ذكره الموقع الهندي بولد سكاي، فإن هناك نصائح من شأنها تجعلنا قادر على التعامل مع الأشخاص المتسلطين، وذلك حسبما أكد علماء النفس في أبحاث علمية.
وفصل الموقع الهندي، تلك النصائح النحو التالي..
كن بعيدا عن مشاكل المتسلطين
كن بعيدا عن مشاكل المتسلطين

أولًا  لا تكيل الاهتمام لمشاكله..  غالبًا ما يحاول هؤلاء الأشخاص اختلاق الصراعات والدخول في مشاكل مع الآخرين، لذا يجب على الأخر أن لا يشعره أن ما يقوله يؤثر فيه أو يغضبه فذلك سيجعله يتراجع حتى لا تسوء صورته أمام الآخرين.
الشخصية القيادية تتفوق على الشخصية المتسلطة
الشخصية القيادية تتفوق على الشخصية المتسلطة

ثانيًا – إفرض شخصيتك بجرآة.. يجب عليك أن تتعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص بمنطق اتخاذ القرار المفاجئ بجرآة، فعند علمهم بأنك صاحب قرار يتحول هذا الشخص من التسلط للخضوع.
احفظ أسراراك بعيدًا عن الشخص المتسلط
احفظ أسراراك بعيدًا عن الشخص المتسلط

ثالثًا – لا تحكي له عن حياتك الشخصية.. الأشخاص المتسلطين يحبون السماع للآخرين حول حياتهم الشخصية ومصادقتهم في بعض الأحيان، ولكن يجب على الأخر أن يحذر منه فربما يكون غرضه استخدام ذلك فيما بعد.
المتسلط يحب التحكم بالمال والمادة
المتسلط يحب التحكم بالمال والمادة

رابعًا – كن أنت صاحب الفضل.. المتسلطين يزعمون أنهم اصحاب الفضل على الجميع لذا بادر بأن تكون سببًا في استخلاصه من أزمة ما أو مساعدته في أمر، فذلك سيجعله يتوخى الحذر من معاداتك.
علاقات الصداقة لها أهمية
علاقات الصداقة لها أهمية

خامسًا – كون العلاقات.. الشخص المتسلط يحتسب من الأخرين أصحاب العلاقات الجيدة ومن ا يحبهم الأخرين، حتى لا يتعرض للهجوم عند مضايقتهم، لذا يجب أن تجعل الجميع يحبك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة