29‏/10‏/2019

كيفية جعل شخص يشعر أفضل عبر الرسائل النصية

قد يصعب أحيانًا جعل شخص ما يشعر بالتحسن عند العجز عن تواجدكما معًا في نفس المكان. وفي بعض الأحيان، قد تمنعك الظروف أو المسافات من تقديم الدعم الشخصي لأحد أصدقائك أو لأفراد عائلتك. فكر خلال هذه الفترة في إرسال بعض الرسائل الداعمة، لتجعل أحبابك يشعرون بالتحسن، سواء كان بسبب مرورهم بيوم سيء، أو فقد أحد الأحباب، أو حتى التعايش مع خسارة شخصية.

1
مساعدة صديق خلال الأيام الصعبة

  1. 1
    كن مستمعًا جيدًا. يوجد بعض الطرق لتظهر لصديقك أنك مستمع ومتقبل جيد لمشاكل صديقك، حتى مع وجود بعض الشاشات التي تفصل بينكما. عندما يبدأ صديقك بسرد ما حدث له، حاول أن تقول بعض التعليقات لتؤيد موقفه مثل "هذا أمر مريع" أو "أنا آسف لما حدث معك".
    • احرص على أن تكون كلماتك صادقة. اترك الفرصة لصديقك ليقود المحادثة، ولا تتسرع بإبداء المساعدة أو إصلاح الأمور. ببساطة، كن موجودًا من أجل صديقك.
  2. 2
    كن السبب في رسم الابتسامة على وجهه. إذا مر شخص تهتم بأمره بيوم سيء، فحاول أن ترفع من روحه المعنوية بالضحك، حتى في عدم تواجدك بالقرب منه. يُمكن أن ترسل لصديقك أو قريبك شيئًا مضحكًا أو تلقي نكتةً، أو أن تلتقط بعض الصور المضحكة لنفسك وترسلها في رسالة. يُمكنك أيضًا أن ترسل رابطًا لشئ مُسّلي عبر اليوتيوب.[١]
    • قبل قول الدعابة، قيم طبيعة العلاقة بينك وبين الشخص المقصود، وفكر في ردوده السابقة بأي حال. يتقبل الأشخاص الدعابة بشكل مختلف عن بعضهم البعض.
  3. 3
    تحداهم للدخول في محادثة حصرية بالوجوه التعبيرية. يقال أنه عندما تتوطد معرفتك بشخص ما، تستطيع أن تتواصل معهم بالنظر فقط. حاول أن تبدأ محادثة بالوجوه التعبيرية فقط مع صديقك أو شريكك، لتظهر له مدى معرفتك به بصورة جيدة. عدم استخدام أي كلمات في المحادثة سيكون أمرًا ممتعًا.
    • اطلب منهم الرد باستخدام الوجوه التعبيرية فقط. يُمكن أن تبدأ المحادثة بإرسال وجه مبتسمًا أو صديقين معًا. ثم أطلق العنان لخيالك.
  4. 4
    اختر الرسائل التشجيعية. في بعض الأحيان، يصعب معرفة الأمور المناسبة لقولها، عندما يشعر شخص ما بالإحباط. بعض العبارات الملهمة في هذه اللحظة، قد تساعد في تحسين مزاج الشخص. لذلك، حاول أن ترسل بعض الأشياء المتعلقة بما يمر به الشخص في حياته.
    • على سبيل المثال، إذا أدى صديقك بشكل سيء في مقابلة العمل، كل ما عليك فعله هو إرسال مقولة فيكتور كيام التشجيعية "حتى وإن سقطت على وجهك، فإن ذلك يعني تقدمك للأمام."[٢]
    • ابحث عن بعض المواقع التي تنشر مقولات ملهمة لإرسالها لصديقك مثل Brainyquote.com.[٣]
  5. 5
    حدد موعدًا للقاء. أرسل رسالة نصية سريعة لتحديد موعدًا للمقابلة، إذا أتيحت لك الفرصة للقاء حبيبتك.
    • يُمكنك أن ترسل "مرحبًا، أنا أعلم أنك تمر بيوم سيء، ما رأيك بتناول بعض البيتزا ومشاهدة فيلم لاحقًا؟"
  6. 6
    اختر خاتمة جذابة. بدلًا مع إنهاء المحادثة بالطريقة المعتادة، فكر في قول شئ جذاب. جرب قول "أتمنى أن تكون أحلامك أحلى من هذا اليوم السيء!" أو "لا أطيق الانتظار لمحادثتك مجددًا. أتمنى أن تحظى بنهار سعيد." أو ما يخطر ببالك على هذا المنوال، لخلق خاتمة مميزة ترسم الابتسامة على وجه الشخص الآخر.

2
توفير الدعم المناسب خلال الانفصال

  1. 1
    ذكره كم هو عظيم. تعد إحدى الطرق الرئيسية لرفع معنويات شخص ما بعد الانفصال هي عبر القيام بمدحهم. قم بذلك عبر إخبار صديقك بثلاثة أشياء تحبها فيه. اكتب ذلك في رسالة نصية، ودونه وأرسل بعض الصور، أو قم بتصوير فيديو وألحقه بالرسالة.[٤]
    • على سبيل المثال، يُمكنك أن ترسل "أنت صديق رائع، وأحب كثيرًا حسك الفكاهي. أقدر كثيرًا تواجدك متى احتجت إليك، بالإضافة إلى أنك تُعِد الآيس كريم الرائع. أتمنى أن تشعر بتحسن :)"
  2. 2
    تحداه ليظهر بأفضل مظهر له. المرور بتجربة الانفصال قد يكون شعورًا مدمرًا في بعض الأحيان. تختلف ردود الأشخاص تجاه هذه التجربة فمنهم من يقرر أكل الحلوى وتناول الطعام غير الصحي والاختباء في غرفتهم. ساعد صديقك في تخطي هذه المرحلة عبر تحديهم ليتأنقوا بأفضل ما عندهم من ملابس.
    • ابدأ بقول "لن تأكلي المزيد من الحلوى! انهضي الآن وابحثي في خزانة ملابسك وارتدي ملابسك المفضلة. ضعي بعض الزينة ومشطي شعرك بتسريحتكِ المفضلة. ثم أرسلي لي صورة بهذا التغيير."
    • الأفضل من ذلك، أن تخبر صديقك بارتداء ملابسه حتى تستطيعان الذهاب وتناول الغداء ومشاهدة فيلم معًا. الخروج من المنزل سيساعد في تحسين شعوره للأفضل أيضًا.
  3. 3
    أرسل بعض الصور المتحركة المتعلقة بالموقف. الصور المتحركة تشمل القصص المصورة، وهي تمثل طريقة رائعة للتعبير عن مشاعرك من خلال الرسائل النصية. إذا كان صديقك المقرب أو قريبك أو أي فرد آخر من أفراد العائلة يشعر بالإحباط بعد الانفصال، فابحث في مكتبة الصور المتحركة واختر ما يناسب الموقف لترفع من روحه المعنوية. ابحث عن صور متحركة من فيلمك أو مسلسلك المفضل التي تتعلق بالانفصال. هذه طريقة رائعة لترسم الابتسامة على وجهه.
    • ابحث عن بعض التطبيقات الرائعة في متجر التطبيقات وقم بتحميلها، ثم قم بإلحاقها في الرسالة.[٥]
  4. 4
    اجعل صديقك يبتسم عبر إرسال بطاقة بريدية. تعرض الكثير من المواقع على الإنترنت البطاقات التي يُمكن إرسالها عبر الرسائل النصية. تصفّح المواقع وابحث عن بطاقة مضحكة تتعلق بالانفصال. يتيح لك موقع Someecards.com فرصة البحث عن بطاقات تتحدث عن الانفصال.
    • على سبيل المثال، تقول إحدى البطاقات المضحكة "من الأفضل أن تحب وتخسر، بدلًا من العيش مع مريض نفسي طوال حياتك." ستذكر هذه البطاقة صديقك بشكل مؤكد، بأنهم أفضل حالًا بدون صديقهم السابق.[٦]

3
مساندة الشخص الحزين

  1. 1
    اعترف بأحزانهم. قد تجهل معرفة ما يتناسب قوله عندما يحزن صديقك بسبب خسارة شخصية. في كثير من الأحيان، يتسرع الناس لتحسين شعور الآخرين دون إتاحة الفرصة للاعتراف بآلامهم أولًا. أبسط ما يمكنك فعله هو أن تعلمهم باستيعابك التام لما يمرون به.[٧]
    • ارسل رسالة تقول "أنا أعلم أنكما كنتما مقربين بدرجة كبيرة، لذلك لابد أن تشعر بالصدمة والإحباط. أنا آسف جدًا لهذه الخسارة."
  2. 2
    كن بجانبه. قد تكون مشاهدة شخص ما تهتم لأمره وهو حزين أمرًا مؤلمًا. على أي حال، فإن إخباره بتواجدك معه دائمًا هي طريقة رائعة للرد عليه. قد يكون الأمر غير مريح في بعض الأحيان، ولكن تأكد من تيقنه بقدرته على الاعتماد عليك، في حال احتاج لرفقتك.
    • يُمكن أن تقول "لن أتمكن من إزالة ألمك، ولكني سأجلس بجانبك وأمسك يدك. أنا هنا من أجلك."[٨]
  3. 3
    قدم يد المساعدة. يجلس الشخص الحزين غارقًا في أحزانه، مما يجعله ببساطة عاجزًا عن القيام بأبسط الأمور اليومية. توقع احتياجات صديقك وحاول أن توفر له الوقت أو الخدمات المناسبة، مثل المساعدة في الأعمال الروتينية أو المهام المستعجلة أو إجراء المكالمات الهاتفية.[٩]
    • أرسل رسالة تقول فيها "كيف يمكنني أن أساعدك خلال هذا الوقت؟ وكّل لي عملًا للقيام به."
  4. 4
    أرسل أغنيةً أو عبارةً داعمةً. غالبًا ما يقول الأشخاص بعض العبارات المبتذلة الفارغة والتي لا تحمل أي معنى للأشخاص الذين يمرون بهذه التجربة. قد يزيد ذلك الأمر سوءًا، لذا تجنب تمامًا قول شيء مثل "إنهم الآن في مكان أفضل." لكن بدلًا من ذلك، قل شيئًا يذكّر صديقك بمعتقداته الروحانية أو الدينية.[١٠]
    • ابحث عن أغنية أو مقولة أو مقطع مناسب يشعرهم بالراحة.
  5. 5
    تعرف على الوقت المناسب لطلب مساعدات إضافية. إذا لم تتعافَ صديقتك من هذا الحزن خلال عدة أسابيع، فقد تحتاج إلى إلقاء نظرة أدق على سلوكها. يمر بعض الأشخاص بأوقات أسوأ خلال هذه الخسارة. قد تتوقف صديقتك عن إتمام مهامها اليومية مع الابتعاد عن أحبابها بالتدريج. وقد تتوقف أحيانًا عن الأكل أو النوم أو حتى العناية بنفسها.[١١]
    • إذا لم تستطع صديقتك التغلب على أحزانها، فقد تحتاج إلى مساعدة بعض الأشخاص المتخصصين.
    • يُمكن قول "أنا قلق عليك يا سارة، لأنكِ لم تتناولي الطعام وتؤدي الواجب. أعتقد أنكِ تحتاجين إلى الحديث مع متخصص."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة