28‏/10‏/2019

كيفية إسعاد المرأة

أحيانًا ما يشعر الرجال بأن المرأة كائن غامض، لكن بمجرد أن تدرك بضعة مفاتيح مثل التي تقدمها لك ويكي هاو بالعربية في هذا المقال فستبدأ في فهم طبيعة المرأة ومن ثَمَّ تستطيع إسعادها. سواء كنت تريد إسعاد أختك أو زوجتك فنحن لدينا ما تحتاج إلى معرفته من أجل ذلك.

1
معاملتها بطريقة حسنة

  1. 1
    احترمها. ينبغي أن تحترم المرأة لأن الاحترام أهم شيء فيما يتعلق بمعاملتك مع المرأة وإن كنت لن تفعل أي شيء آخر. القاعدة أن تعامل المرأة كما تحب أن تعاملك هي، فعندما تحب شخصًا أهم ما ينبغي عليك فعله هو احترامه لأنه لا يوجد حب حقيقي بدون احترام.
    • احترم آراء المرأة وامنحها الفرصة لتعبر عن رأيها ولا تقلل من شأنها أو تهينها ولا تلقي بالأحكام عليها. افهمها وقدِّرها كما هي وكن صادقًا معها.
  2. 2
    لا تجعل حبك لها مشروطًا. لا بد أن تتنحى جانبًا وتترك المرأة تتخذ قراراتها بنفسها لأن ذلك جزء لا يتجزأ من احترامك لها. احرص على أن تخبرها كل يوم بأنك تحبها مهما كانت اختياراتها في الحياة، ففي نهاية الأمر اختياراتها هي التي تحدد شخصيتها، ولذلك عندما يجعل الرجل حبه مشروطًا بالاختيارات التي تتخذها المرأة من أجل إسعاده فإنه بذلك لا يحب غير نفسه، والمرأة الحقيقية تستحق أكثر من ذلك.
    • لا تجعلها تشعر وكأنه ينبغي لها أن تختار بين إسعادك أو عمل تشعر فيه بتحقيق ذاتها. لا تجعلها تشعر وكأنه ينبغي لها أن تختار بين رعاية أهلها وقضاء احتياجاتك، لأنه لا بد أن تشعر المرأة أنك تدعمها وتقف في ظهرها أمام تلك النوعية من الاختيارات أو القرارات مهما كانت النتيجة.
  3. 3
    استمع إليها. لا تظل صامتًا وهي تتحدث فحسب، بل "أنصت" لما تقوله بحق واستجب لما تخبرك به لأن ذلك يبين لها أنك تنتبه لحديثها بحق كما أنه يساعدك على تذكُّر ما قالته لك.
    • أحيانًا عندما يخبرنا شخص بشيء أو بمشكلة يمر بها قد نشعر برغبة في مقاطعة الشخص الذي يتحدث لنعلّق على ما يقول أو لنقترح عليه حلًا أو ننصحه بشيء، لكن على الأغلب أن هذا ليس ما يحتاجه الشخص في تلك اللحظة. عندما يخبرك شخص بمشاعره – سواء كان ذكرًا أم أنثى – فإن كل ما يحتاج إليه هو أن يستمع إليه الطرف الآخر، فاستمع بحق. قد تطلب المرأة نصيحتك بعد أن تنتهي من حديثها، ويمكنك حينها أن تعرض عليها النصيحة إن لم تسألك، واجعلها تشعر أنك تقدِّر مشاعرها ولا تحول أن تتولى أنت زمام الحديث بدلًا منها.
  4. 4
    لا تكن أحمقًا. تحمَّل مسؤولية كل ما ينطق به لسانك ومسؤولية اختيارك في كيفية تأويل ما تسمعه. اعترف بخطئك عندما تخطئ وتحمَّل نتيجة هذا الخطأ واعمل على إصلاح ما أفسدته. لا تكن أنانيًا في علاقاتك مع الآخرين بشكل عام.
    • تجنَّب الاعتذارات التي تجعل الأمر يبدو كأنك لم تخطئ، مثل أن تقول: "آسف لأن مشاعركِ انجرحت" فتلك طريقة شائعة لإتعاس المرأة.
    • حتى وإن فعلت شيئًا تشعر أنه عاديّ، مثل النظر لامرأة جميلة مرت أمامكما، فغضبت زوجتك، فلا بد أن تدرك أن تصرفك قد جرح مشاعرها. لا تترك مجالًا للشك حتى وإن كنت شخصًا مخلصًا ولا تخونها لأن الشك قد يقتل قابلية المرأة على الاستمتاع بحياتها معك ويترك نار الغيرة مشتعلة دائمًا في صدرها.
  5. 5
    لا تستخف بما تقدمه لك المرأة. قدِّر كل شيء تفعله المرأة من أجلك واجعلها تعرف أنك تقدّر كل ما تفعله من أجلك. لا تفترض أبدًا أن تلك المرأة مضطرة للبقاء معك أو أنك لست مضطرٌ لفعل شيء للحفاظ على حبها لك إن كانت تحبك. واعلم أنك وإن لم تكن متواجدًا معها بجسدك ينبغي دائمًا أن تكون متواجدًا معها بروحك ومشاعرك، فاللحظة التي تبدأ فيها في الاستهانة بمشاعرها هي نفس اللحظة التي تبدأ فيها في التوقف عن حبك.
  6. 6
    لا تكن عبئًا عليها، فتلك هي أسرع طريقة لجعل المرأة تفقد اهتمامها بك. لذلك ينبغي ألا تكون "طفلًا" على المرأة العناية به وقضاء احتياجاته، لأنك أنت رجلها ولست ابنها، مما يعني أك لابد أن تتصرف كشخص ناضج يمكنها الاعتماد عليه فكُن شخصًا مسؤولًا وأنفق على نفسك وعلى زوجتك وساعدها في الأعمال المنزلية وكن متواجدًا عندما تحتاج إليك وأوفِ بوعودك معها.
  7. 7
    كن مخلصًا. لا تحب أي امرأة أن يتعامل زوجها أو حتى خطيبها مع نساء أخريات بلطف زائد لأن ذلك يبذر بذور عدم الثقة في عقلها، كما أن طريقة معاملتك للنساء الأخريات قد تثير الشك في قلبها حتى وإن لم تخُنها مطلقًا. لهذا ينبغي أن تكون مخلصًا لزوجتك أو خطيبتك ولا تدع لها مجالًا للشك في حبك وولائك لها.
    • اقضِ معها وقتًا أكثر من الوقت الذي تقضيه مع أي امرأة أخرى ولا تنظر أو تعلِّق على نساء أخريات واجعل سعادتها أولويتك الأولى.
    • كما ينبغي أن تتوقف عن محاولة إثارة إعجاب النساء الأخريات، ولا ترتدي ملابس أو تضع عطرًا تعرف أنه يجذب جميع النساء، بل ارتد الملابس التي تحبها زوجتك فحسب، لأنه لديك زوجة بالفعل، فلا ينبغي أن تفكر بشأن النساء الأخريات، أليس كذلك؟
  8. 8
    انتبه لما تقوله أو تفعله المرأة. انتبه عندما تقول المرأة أنها "تتمنى" شيئًا أو ترغب في فعل شيء، كما ينبغي أن تنتبه لما تحب أن تقضي المرأة وقتها في القيام به لأن ذلك يساعدك على معرفة الأشياء المهمة بالنسبة لها. ومثلما قد تكون بعض الأشياء المهمة بالنسبة لك مملة بالنسبة لها لابد أن يفهم كلٌ منكما بعض الأشياء التي لا تعنيه لكنها تعني الطرف الآخر حتى لا يفقد أيًا منكما شيئًا مهمًا في حياة الآخر.
  9. 9
    كن شريك حياتها. الشراكة هي الشيء الذي نبحث عنه جميعًا في علاقاتنا، فكلنا يحتاج لشريك يكون متواجدًا لأجلنا، فساعدها على حل مشكلاتها إن احتاجت لمساعدتك وكنت قادرًا على ذلك. لا تحاول أن تحل لها المشكلة وتتولى زمام الأمور وحسب، بل امنحها الأدوات التي تساعدها على مساعدة نفسها.
    • قد يعني ذلك أن تُنهي بعض المهام المنزلية بدلًا منها حتى تستطيع هي التعامل مع مشكلة كبيرة تواجهها في العمل مثلًا.
    • خُذ أحد أفراد أسرتها في نزهة مثلًا إن كانت توجد مشكلة بالمنزل. إليك مثال: خُذ أخيها الصغير واذهبا للتسوق بينما تجلس هي مع والديها لحل مشكلة أسرية. أو خُذ جدتها للغداء بأحد المطاعم إن كانت جدتها تشعر بالوحدة.
  10. 10
    تصرَّف على طبيعتك. اعلم أن زوجتك أو خطيبتك تريد أن تراك على حقيقتك لأن ذلك يجعلها تشعر أنها وثيقة الصلة بك، فإن شعرت وكأنك شخص غريب عنها فلن تشعر بالسعادة معك أبدًا، لذلك أشرِكها معك وبيِّن لها نقاط قوتك وضعفك والصفات التي لا تحبها في نفسك لأن ذلك سيجعلها تحبك أكثر.
  11. 11
    تذكَّر أن النساء يشعرن بشعور مختلف تجاه العلاقة الحميمة. يأخذ الرجل الأمر بصفة شخصية وكأنها إهانة موجهة لشخصه عندما تشعر المرأة بعدم رغبة في إقامة علاقة حميمة مع زوجها. لكن في حقيقة الأمر أن المرأة تحتاج لوقت أكثر مما يحتاجه الرجل للتهيئة من أجل إقامة علاقة حميمة، كما أنها تحتاج للإشارة للأمر مسبقًا حتى تستطيع تقبُّله وتسهيل الأمور عليها، لذلك لا تعتبر رفضها رفضًا لك. كذلك تحتاج المرأة التقرب من زوجها كثيرًا بأن يحتضنها وهكذا، لكنك دائمًا ما تفكر في الجماع عندما تتقرب هي منك، فاكبح جماحك ولا تتسرع لأن ذلك لا يعني بالضرورة أنها ترغب في إقامة علاقة حميمة. اعلم أنك إن أصررت على إقامة علاقة حميمة كلما اقتربت منك زوجتك بطريقة أو بأخرى فستبدأ هي في تجنُّبك، فخُذ الأمور ببساطة ولا تستبق الأحداث؛ عندما تعتاد عليك زوجتك ربما تشعر بنفس متعتك تجاه الأمر وربما تستمتع أكثر منك لكن الصبر يفتح الأبواب المغلقة.

2
جعل برج من رأسها يطير بك

  1. 1
    أعدّ لها الطعام. قم بالطهي لها لتثبت لها كم أنك تهتم لأمرها، فاجلب لها الفطور في السرير أو أعدّ لها الغداء بعد يوم طويل ومرهق أو فاجئها بأي طريقة تناسبكما، وذلك لأن الطهي قد يكون شيئًا مرهقًا بالنسبة لزوجتك بعد يوم طويل فإزالة هذا العبء عن كاهل والدتك أو زوجتك من حين لآخر يمكن أن يسعدها للغاية.
    • على موقع ويكي هاو بالعربية الكثير من مقالات الطهي الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها، ومعظمها وصفات طهي سهلة التطبيق للمبتدئين في الطهي بدون مشاكل.
  2. 2
    اجلب للمرأة بعض الهدايا. إن جلب الهدايا للمرأة يسعدها دائمًا، لكن حاول أن تتجنَّب شراء القلادات والأقراط لأنه يمكنك شراء تلك الهدايا لأي امرأة، أليس كذلك؟ حاول بدلًا من ذلك أن تجلب لها هدية تخبرها بها أنك تفهم شخصيتها وتعرفها جيدًا مثل أن تجلب لها تذكرة لحفل موسيقي للموسيقار المفضل لديها أو تجلب لها حيوانًا أليفًا كانت تتمنى أن تقوم بتربيته.
  3. 3
    امدحها بالطريقة المناسبة. لطالما كان المدح طريقة مؤكدة لإسعاد المرأة، لكن الأهم أن تعرف كيف تمدح المرأة بطريقة صحيحة، فلا تصر على مدح شكلها لأنها ستظل تركز أن تحافظ على الشكل الذي يعجبك ولا تمدح شعرها أو عينيها أيضًا لأن جميع النساء لديهن شعر وعيون، بل امدحها لشيء تستطيع هي التحكم به مثل ذوقها في اختيار ملابسها أو إحدى مهاراتها أو مواهبها أو حسها الفكاهي.
  4. 4
    مارس معها بعض الأنشطة. من المؤكد أن زوجتك تحب قضاء الوقت معك، وإلا فلماذا هي باقية معك حتى الآن؟ لكن إن كنت لا تقضي معها الكثير من الوقت أو لا تراها كثيرًا فحاول أن تقضي معها بعض الوقت ذي الجودة مثل أن تفعلا سويًا بعض الأشياء التي تمكنكما من التحدث بحق فاذهبا للمشي بأحد الحدائق أو قم بدعوتها على الغداء بأحد المطاعم، وبالطبع ستجد أنه لديها بعض الأفكار اللطيفة فاسألها عن رأيها أيضًا.
  5. 5
    أخبرها بمشاعرك. تحتاج المرأة أن تعرف أنك تحبها، لكن يظن الرجال أن أفعالهم تعبِّر عن حبهم مثل أنهم يكدحون ويعملون ليوفروا لزوجاتهم وأبنائهم حياة أفضل وأنهم كلما عملوا لفترات أطول كان ذلك مؤشرًا أكبر على حبهم وتفانيهم من أجل أسرهم لكن ذلك تفكير خاطئ فلا يمكن أن يعوض أي شيء أن تنظر في عينيّ زوجتك وتقول لها: "أحبكِ".
  6. 6
    اصقل مهاراتك الحميمية. يرغب معظم الرجال في صقل مهاراتهم الحميمية مع زوجاتهم، فحتى وإن كنت تشعر بأنك شديد الفحولة، ستجد على الأغلب شيئًا يمكن أن تتطور فيه، فادرس تشريح العضو الجنسي لدى المرأة واقرأ عن مناطق إثارتها واسألها عما تحب في العلاقة الحميمية وستحب هي أن تخبرك بذلك.
  7. 7
    شجعها. شجع المرأة على تحقيق أحلامها وأهدافها في الحياة، فإن وجدت نشاط يبعث في نفسها السعادة فامنحها بعض المساحة والأدوات لكي تقوم بذلك النشاط، وحينها ستفعل المرأة نفس الشيء من أجل إسعادك، وهذا ما يتسبب في نجاح العلاقات الإنسانية.
  8. 8
    اجعلها تشعر أنها أصبحت كل ما كانت تتمناه. لدى كل امرأة بعض الأفكار عن الصفات الشخصية التي تتمنى أن تكون عليها، فربما أرادت أن تكون أمًا مثالية أو أن تكون شخصية مبتكرة ومبدعة! مهما كانت الصفات التي تريد امرأتك أن تتحلى بها، ساعدها على الشعور بأنها كذلك فعلًا، مما يعني أن تمنحها الفرصة لتحقق تلك الأشياء وتمدحها لذلك وتشجعها على أن تفعل الأشياء التي ترغب في فعلها.
  9. 9
    كن مرحًا. يحب الجميع قضاء وقتهم مع الأشخاص الذين يضيفون البهجة لحياتهم ويجعلونها أكثر تشويقًا، فلا يرغب أي شخص في زوج أو زوجة مملًا، لذلك حاول أن تكون مصدر البهجة في حياتها بالقيام معها ببعض الأنشطة المتنوعة وغير التقليدية، فاذهبا لحضور دروس رقصة التانجو سويًا أو خُذها لتسلُّق أحد الجبال أو أي نشاط ممتع يتناسب مع شخصيتها ويبقيها في حالة تشويق دائمة.

أفكار مفيدة

  • اطلب النصيحة من نساء أخريات في حياتك، أو الأفضل اطلب النصيحة من صديقات المرأة التي تريد إسعادها.
  • قم بواجبك في الأعمال المنزلية لأن تلك المهام ليست مسؤولية المرأة وحدها، بل هي مسؤولية مشتركة.
  • امنحها مساحتها الخاصة، فالمرأة تحتاج لبعض الوقت لنفسها لتبدع فيه أو تسترخي أو تدلل نفسها مثلك تمامًا.
  • فاجئ المرأة من حين لآخر. امنحها زهرة أو أعدّ لها كوبًا من قهوتها المفضلة أو اشترِ لها عطرها المفضل أو ساعة أو ثوب أو خاتم وفاجئها به.
  • أخبرها أنها جميلة بدون مناسبة فكل امرأة تستحق أن تسمع تلك الجملة.
  • تذكَّر جميع الأيام التي تمثِّل لها أو لكما شيئًا مثل يوم ميلادها أو ذكرى زواجكما.
  • لا تنسَ أبدًا أن تمدح ذكاء المرأة بغض النظر عن قدر جمالها.
  • لا تقارن المرأة بأي امرأة أخرى لأن ذلك يقلل من ثقتها بنفسها ويجعلها تدرك الأشياء التي لا تعجبك فيها، كما أنها قد تظن أنك ربما ترغب في مواعدة امرأة غيرها.

تحذيرات

  • لا تنطبق التصرفات السابق ذكرها على جميع النساء طوال الوقت، لكنها مفيدة في معظم المواقف التي يمكن أن تمر بها مع المرأة، واستخدم عقلك وخذ الأمور ببساطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة