14‏/11‏/2019

علماء أمريكيون يتوصلون للجذور الجينية لـ"شيزوفرينيا"

نجح فريق من العلماء في جامعة "كاليفورنيا" الأمريكية في التوصل إلى العشرات من الجينات، واثنين من المسارات البيولوجية، المتحكمة والمؤثرة في مرض الفصام (الشيزوفرينيا). 
وفي الدراسة التي نشرت في العدد الأخير من دورية "نيتشر" العلمية، أوضحت النتائج المتوصل إليها معلومات جديدة مهمة عن الاضطراب العقلي، وهو ما يساعد الأطباء على تطوير علاجات أفضل لهذا المرض في المستقبل.
وقال الدكتور دانيال جيشويند، أستاذ الأمراض النفسية والمشرف على تطوير الأبحاث، إن النتائج المتوصل إليها ترسم خارطة طريق لفهم كيفية الاختلاف الجيني المشترك المرتبطة بمرض معقد يؤثر على الجينات ومسارات محددة.
وقال إن العلماء قاموا باستغلال التكنولوجيا المطورة حديثا والمصممة للتحليل الجيني وتسمى "القبض على التشكيل الكرموسومي"، والتي ترصد علامات وأماكن علامات الحمض النووي الصبغي وروابط الاتصالات بينهما.
وكشفت التجربة عن أن معظم المراكز التي تم فحصها في المخ مرتبطة بمرض الفصام، ليتم تحديد أكثر من 100 جين مسؤول عن تطوير المرض ومراكز الاتصال في المخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) : محرك التغيير في عالم الأعمال

  مقدمة في عالم الأعمال اليوم، يتزايد الحديث عن الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) كقوة محركة للتغيير والتحول في القطاعات المختلفة. ي...

الأكثر مشاهدة