24‏/02‏/2019

كوكب الأعمال | Business planet




هبطت بحمد الله سفينتنا على الكوكب الذى طالما حلمت ان تخطو قدماى عليه ولطالما نظرت الى لمعانه الذى يتلألأ من بعيد الذى جذبنى وحرك داخلى الحماس وجعلنى أحلم بالسفر إلى هذا الكوكب , إنه كوكب الأعمال ... لاتستعجب مما تسمع فأنا لا أحكى قصة من قصص الخيال العلمى فلطالما نظرت إلى أصحاب الأعمال او كما يطلقون عليهم رجال الأعمال نظرة يملأها الفضول وأحيانا الغيرة ولطالما تمنيت أن أصبح ممن يملكون الشركات والمشاريع وأن أحرك طابورا كاملا من الموظفين وأن أستيقظ كل يوم مستعدا ليوم ملئ بالأعمال والمقابلات وأن أطالع أسعار الأسهم فى بورصات العالم , لطالما حلمت أن أجد أسمى فى قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم فلم لا وأنا كما يقولون أملك من المهارات الكثير وعندى أفكار كثيرة وقادر على إنتاج الكثير والكثير من الأفكار إذا فأنا أحمل تأشيرتى إلى كوكب الأعمال فكثيرا ماأستوقفنى مصطلح رائد أعمال وربطت بينها وبين رائد الفضاء وسألت نفسى هل هذا الأسم أطلق جزافا أم أن هناك سر أو ربما إن لم يكن سرا أصنع أنا السر وأجد رابطا مقنعا بين المسميين , ولكن مع مرور الأيام ودخولى إلى عالم الأعمال أدركت أن السر ليس بسر وإنما بالفعل هناك أوجه شبه كثيرة بين رائد الأعمال ورائد الفضاء , فلنتخيل سويا أنك رائد فضاء فالبتالى يحتاج الأمر منك إلى الكثير من التدريب الشاق للتأهيل وكذلك دراسة كل مايتعلق بطبيعة مهامك وطبيعة الفضاء الذى سيكون فيه عملك , درست كثيرا وتدربت كثيرا ولكنك مازلت فى العالم الإفتراضى تتدرب داخل غرفا مغلقة وأجهزة محاكاة , تصرخ من داخلك متى سوف أبدأ ؟ متى ستكون رحلتى الأولى ؟ . وهاهى رحلتك الأولى تبدأ وأنت فى كامل حماسك وقد تدربت مرارا وتكرارا ولكن هل سيكون الواقع بنفس سهولة اجهزة المحاكاة ؟ هل الخطأ سيكون سهل إصلاحه ؟ هل ستظهر على شاشتك كما يظهر على شاشة المحاكاة جملة "فشل المهمة حاول مرة أخرى" ؟

لكنك تجد الواقع مختلف فكل شئ محسوب ؛ أنفاسك محسوبة , طعامك محسوب , فضلاتك , حركاتك , خطأك قد يكلفك الكثير , كل ماحولك جديد عليك حتى البشر من حولك يتصرفون تصرفات لاتعرفها أنت وكأنهم من عالم أخر . والان هل تعتبر نفسك رائد أعمال إذا هل شعرت أن كل ماقرأته الأن قد ينطبق عليك ولكن فى كوكب أخر به مقاييس وقوانيين ونظريات جديدة حتى لو تدربت عليها ولكنك حين تطأ بقدميك عليه تجد كل شئ جديد , إنه "كوكب الأعمال" يتطلب منك تدريبا جيدا وحسابا دقيقا ويجب عليك فى رحلتك ان توقن أن كل شيئ محسوب ؛ الوقت , المال , السمعة , المنافسة وحتى تعاملاتك مع من حولك محسوبة , فأسمحولى أن أصحبكم فى رحلتكم الأولى إلى كوكب الأعمال وأن أسرد عليكم رحلتى السابقة بينما نستمتع معا برحلتنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة