1-الربحية : هل الفكرة تؤدى إلى منتج يعود بالربح على أصحابها ؟ كثيرا ما أسمع من رائدى أعمال أفكارا مبدعة يظنون أنها قد تحقق ناجحا باهرا ولكن حين تسأل عن طريقة تحقيق الربح من الفكرة تجد أن الإجابة لاتزال غائبة عنهم .ففبا أن تشرع تنفيذ الفكرة تأكد أنها مربحة .
2- إمكانية تطبيق الفكرة : يجب أن تتأكد أن الفكرة يمكن تطبيقها تأكد أن الفكرة "smart"
Specific : الفكرة محددة وواضحة بجميع أركانها ولها تعريف واضح
Measurable :هل تستطيع قياس مدى التقدم فى تنفيذ الفكرة وتكاليف تنفيذها وأرباحها .
Achievable : الفكرة يمكن تطبيقها من الناحية العلمية والعملية .
Relevant : الفكرة مناسبة للسوق المستهدف وملائمة للبيئة المحيطة .
Timeline : يمكن قياس الخطة الزمنية لتنفيذ الفكرة .
3- ماهو السوق المستهدف للمنتج النهائى للفكرة: يجب أن تكون الفكرة لها سوق مستهدف وشريحة معينة تستطيع التركيز عليها وتأكد أن المنتج المستهدف الجميع لاينجح .
4- ماذا يعنى منتج النهائى بالنسبة للعميل : تأكد أن العميل يسأل نفسه هذه الاسئلة
- هل المنتج سيلبى عندى حاجة ؟
- هل سيحل لى مشكلة ؟
- هل سيشعرنى بالرضا
5- هل منتجك النهائى يستحق أن يدفع العميل من أجل الحصول عليه: ضع نفسك مكان العميل وأسأل نفسك هل المنتج يستحق أن أدفع من أجل الحصول عليه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة