19‏/02‏/2019

هل عليك التوقف عن محاولة النجاح بعد بلوغك 45 عاماً؟.. الدراسات تجيب بـ «نعم»!



استطاع الكثير أن يحققون نجاحات باهرة فور بلوغهم لسن الـ40، وأستطاع آخرين ورغم اجتيازهم لعمر الـ60 أو أكثر أن يحققوا هم الآخرين نجاحات باهرة، ولكن وهناك الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية التي تؤكد انه وفور بلوغك سن الـ45 فإن فرصك لبدء حياة ناجحة قد تضاءلت وقد وصلت للعدم.
وسنعرض لكم بعض الأمور التي تفسر لك تلك النصيحة الصادمة والتي تنصحك بالتوقف عن محاولة تحقيق النجاح في حالة بلوغك لسن الـ45.
على الأقل، ووفقًا لدراسات حديثة للغاية أجراها مجموعة من الباحثين الاحتياطيين الفيدراليين في مينيابوليس ونيويورك، والتي كانت مرجعيتهم  كنز هائل من إدارة الضمان الاجتماعي التي يرجع تاريخه البيانات به إلى عام 1978 لتحليل كيفية تطور أرباح الرجال على مر الزمن.
للأغنياء والفقراء على حد سواء، وجد الاقتصاديون أن "الجزء الأكبر من نمو أرباح الشخص" يحدث في أول 10 سنوات من العمل، وعادة ما تتراوح أعمارهم بين 25 و 35. وخلال السنوات العشر المقبلة من حياتهم المهنية، يمكن للرجال أن يتوقعوا زيادة أقل في أرباحهم.
فبعد 45 عاما، فنري أن 90% من أصحاب هذا العمل تنخفض أرباحهم بشكل كبير للغاية، وقد يرجع ذلك إلى تقليصهم لساعات العمل بعد هذا العمل، لا سيما إذا كان العمل يدويًا ويحتاج مجهود بدني كبير.
للتوضيح بصريا، هذه الاتجاهات رسوم بيانية تعود إلى الدراسات التي قام بها المتخصصون، فعلى المحور السيني، يقع توزيع دخل الشخض على أساس أرباح حياته. على محور الصادي، لديك زيادة الأرباح خلال كل عقد من الحياة، مرة أخرى، يمكنك ملاحظة  أن معظم النمو يحدث خلال السنوات ال 10 الأولى في عالم العمل (الخط الأزرق).
ولقد قال الفيلسوف الألماني، أرتور شوبنهاور: "إن أربعين عاما الأولى من حياتنا تعطينا النص؛ والثلاثين المقبل تكون مجرد تعليق على هذا النص".
بطبيعة الحال، نحن نتحدث فقط عن المتوسطات، فهناك أشخاص استطاعوا أن يكسروا بكافة النظريات النظرية والعملية والعلمية بعرض الحائط ويحققوا نجاحًا باهرًا بعد عمر 45 عامًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة