20‏/02‏/2019

جملة واحدة في سيرتك الذاتية كفيلة بحصولك على الوظيفة الجديدة

السيرة الذاتية ليست مجرد وثيقة تحتوى على تفاصيل أكاديمية أو عملية متعلقة بك فقط، بل هي جواز سفر للنجاح المستقبلي . وتعد كتابة السيرة الذاتية أهم خطوة على طريق الحصول على الوظيفة، وإذا نجحت في جذب انتباه صاحب العمل لسيرتك الذاتية فقد ضمنت أن تتأهل لمرحلة المقابلة الشخصية والتي تعد بحق الخطوة الأهم على طريق الحصول على الوظيفة الجديدة .
ولإبراز سيرتك الذاتية من بين باقي منافسيك، ينصح خبير الموارد البشرية نيك كوركوديلوس والذي عمل كمسؤول توظيف في وادي السيليكون منذ سبعينيات القرن الماضي بكتابة جملة واحدة قصيرة ستحسن بشكل كبير فرص حصولك على الوظيفة وهي توضيح حاجتك لشغل المهمة.
 وأوضح  كوركوديلوس أن فشلك في القول بأنك تريد الوظيفة يشير إلى أنه ليس لديك ما يكفي من الاهتمام بالعمل لدى صاحبه، إنه أمر كفيل بتدمير الصفقة مبينا أن البعض قد يفضلون غض الطرف عن هذه الجملة، والبعض الآخر يحاول إضافتها في خطاب التقديم الذي يشمل بيانات توضيحية عن السيرة الذاتية، وذلك بدلًا من الانتظار حتى المقابلة.

وأشار كوركوديلوس إلى أن الطريقة الوحيدة الصحيحة لفعل ذلك هي بالنظر في عين المدير والقول: أريد هذه الوظيفة، آمل أن أقنعك بأني قادر على القيام بالمهمة وتنفيذها بشكل جيد، أريد العمل مع فريقك، وسآخذ عرض العمل الذي ستقدمه لي بجدية تامة مؤكدا أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن لراغب العمل أن يتميز بها بين منافسيه، مشيرًا إلى أن إنهاء المقابلة دون أن يعلم مدير التوظيف برغبة المتقدم في الحصول على الوظيفة يشبه ممارسة لعبة كرة السلة دون تسديد الكرة نحو الهدف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة