19‏/02‏/2019

من يتسبب في إحباط الموظف؟



لبيئة العمل تأثيرها الكبير على الموظفين والعمل والإنتاجية.

فإذا كنت ترغب في تهيئة بيئة عمل ممتعة، تساعد على التنافس بين الموظفين، وتزيد من نجاح العمل، عليك أن تتنبه للأمور التالية والتي ذكرها موقع "Inc".

المحبطون: الإحباط هو أهم ما يدمر المعنويات وينشر السلبية، يمكنك إبعاد هؤلاء الأشخاص عن طريق نقلهم، أو تقليل الاحتكاك بهم.
2 عدم التطور المهني: كلما اهتم الموظف بتطوير ذاته في مجاله، كلما كان ذلك أفضل لنفسه ولزملائه ولشركته.
3 فقدان الرؤية المستقبلية: التواصل الفعال لإيصال الرؤية الكاملة للموظفين، يجعل أهدافهم المرحلية أكثر وضوحا ومنطقية، ويزيد من تركيزهم.
4 الوقت الضائع: حاول أن تعقد الاجتماعات بهدف واضح، وأن تتواصل مع الموظفين عبر وسائل التواصل المختلفة لسبب مقنع، ليشعروا أنك تقدر وقتك ووقتهم.
5 التواصل غير الفعال: يلجأ الناس لتخمين معنى الكلام، وذلك عندما يكون التواصل غير واضح ومحدد المعالم.
6 الإدارة الهرمية (الرأسية): عندما يجد الموظف نفسه ينفذ أوامر رئيسه المباشر، من دون وجود فرصة لإظهار أفكاره ومقترحاته الخاصة، فإن ذلك بالتأكيد سيؤثر على إنتاجيته.
7 عدم التقدير: الإنجازات العظيمة التي تمر دون شكر أو تقدير معتبرين، لن تتكرر. لعدم وجود الحافز، وقتل الطموح، والتنافس بين الموظفين.
8 الإدارة السيئة: تحت هذا النوع من المديرين لن يرتاح الموظف في مكان عمله، ولن ينتج بالمقدار الكافي؛ مما يؤثر على منظومة العمل ككل. ولكن لإظهار أفضل الموجود، تحتاج لأفضل قيادي موجود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة