01‏/11‏/2018

افضل كتاب في حياة المليونيرات

افضل كتاب في حياة المليونيرات


النجاح خطوات ، وكل خطوة بها عوامل عديدة ، وكل مليونير له خطوات طويلة شقها في الصعاب ، ومؤثرات غيرت مسار حياة كل منهم ، والكتب والثقافة غيرت في حياة كثير منهم ، ونجد الكثير منها ذو الأهمية الكبرى التي كان لها الدور الأكبر في حياة كل مليونير ، ولكل من يسعى لتحقيق ثروة ونجاح في صفوف رجال الأعمال قائمة ببعض الكتب التي يرى الكثيرين أنها الأفضل بما تحتويه من نصائح ، لعلها تكن عونا في طريق الأثرياء .
أفضل كتاب في حياة المليونيرات :
1. ريوارك Rework : يعتبره كثير من الأثرياء أنه أفضل وأسهل كتاب للنجاح ، وهو كتاب يستعرض أسباب نجاح وفشل الخطط والمشاريع ، وكيفية التعامل والمنافسة بين زملاء العمل ، كما يتحدث الكتاب عن ادمان العمل ، ودوره العكسي في فشل الأعمال وليس نجاحها ، ولماذا لا يجب الاستعانة بالمستثمرين من الخارج ، مع العديد من النصائح بأهمية اعطاء كل جزء من حياة الشخص حقه ، اذ يجب الاهتمام بالراحة بقدر الاهتمام والتركيز بالعمل .
2. إنبوند ماركتنج Inbound Marketing : وهو مايعني التسويق الداخلي ، والذي يهتم بكيفية جذب المستهلك ، يهتم هذا الكتاب بالخطوات الأولى في حياة رجال الأعمال ، ويعتني بالأخص بـ التسويق الالكتروني باستخدام جوجل ، المدونات ، ومواقع التواصل الاجتماعي .
3. اواكن ذا جينت ويزن Awaken the Giant Within : يهتم هذا الكتاب بالمبادئ التوجيهية لتركيز الأفكار والمشاعر لتحقيق الهدف ، وقد قرأه المليونير ديرك سيفرس ، اذ ينصح به كل هو بطريق المال والثروة ، ويقول أنه من الكتب الهامة في حياته لذا فقد قرأه بما يقارب من خمس مرات بعد أن توغل في المعاني الغنية في هذا الكتاب .
4. أوت لايرز Outliers : هو الكتاب المفضل للمليونير فرانك ماكيني ، اذ ذكر أنه كتاب يكسب من يقراه الخبرة ، فقد تعلم من الكتاب أن الخبير يحتاج 1000 ساعة يخصصها في المجال المفضل له ، أما من يريد أن يصبح خبيرا عقاريا أو ملفا فيحتاج خمس سنوات بمعدل 10 ساعة عمل في الأسبوع ، وهذه بالفعل كانت تجربته والتي تكللت بالنجاه بنهاية الألف ساعة .
5. ذا ديب The Dip : كتاب يهدف تعليم الجده وتحدي الصعاب ، وهو ينصح بالعديد من الوسائل عند مواجهة المشاكل ، ويذكر المليونير مايكل بورت إن الكتاب يتبنى الفكرة الأمريكية بالتمركز حول نقطة واحدة ، والتي تحث على العمل وعدم الاستسلام عند مواجهة المشاكل ، بل ينصح بمواجهة الواقع ، ومواصلة الطريق ، والبحث عن التطوير والتغيير للوصول للهدف بنجاح .
6. جوود تو جريت Good to Great : يشرح الكتاب أن شركات كثيرة جيدة أو متواضعة مضت في طريقها وتغلبت على الصعاب حتى نجحت ، ويقول المليونير مايكل بورت أن جيم كولينز مؤلف كتاب جوود تو جريت من أصحاب الثفقات الواقعية ، الذين لا يصرون على المضي بنفس الطريق ، بل يمكنهم تحويل المسار للأفضل إن وجد .
7. ريتش داد بوور داد Rich Dad Poor Dad : يعمل هذا الكتاب الأصول المدرة للربح ، والتي تعطي مكاسب كبيرة في كثير من الأعمال التقليدية ، يقول المليونير داين ماكسويل أن كيف أثار هذا الكتاب انتباهه ، وكان دليلا له للثروة بطريقة مبسطة .
8. أيمايث ريفيزيتد E-Myth Revisited : يستعرض هذا الكتاب حياة رجال الأعمال منذ الطفولة ، وحتى بداياتهم العملية ، ويوضح آرائهم في المشاريع ، ويقول المليونير براد سكي أنه يرشح هذا الكتاب للكاتب مايكل جربر الذي يفرق بين العمل على العمل أو العمل في العمل ، وهي إحدى الأفكار الجيدة في الكتاب .
9. وار أوف آرت War Of Art : تتركز فكرة الكتاب على أهمية العزيمة ، وفعاليتها في التغلب على تخطي العقبات ، وكيفية الوصول للانضباط والإبداع في العمل ، ويقول المليونير مايكل هايت أن وار أوف آرت من أهم الكتب في حياته ، وقد أهدى هذا الكتاب للكثيرين من الأصدقاء ليمنحهم الفرصة في التعرف على أسباب النجاح في حياته .
10. فور أور ورك وويك Four Hour Work Week : الفكرة الأساسية للكتاب تعتمد على كيفية تخطي سباق الأعمال الضعيفة ، والدخول في المنافسة بأعلى المستويات ، والحصول على مكاسب تزيد باستمرار ، وذلك لن يحتاج منك سوى العمل لأربع ساعات في اليوم ، يقول المليونير ليرنر هاني أن الكتاب يشرح فكرة الأعمال التي لاتحتاج للتواجد المستمر ، ومنها يكون هناك المزيد من أوقات الفراغ التي يمكن استغلالهابعمل آخر ومشروع جديد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة