الغت ستاربكس للتو 15 صفحة من قواعد زى الموظفين. ومن المحتمل أن يلاحظ ذلك العملاء
في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون هناك الكثير من القيود.
ما هو أول شيء تلاحظه عند السير في ستاربكس ؟
وجوه العملاء والموظفين ، ربما.
أو طول الطابور على الكاشير.
ربما ، إذا كنت في مزاج جيد ، فقد تلاحظ الابتسامة أو النيم تاج على ملابس الموظفين.
الآن ، لدي سؤال لك.
اوصف زي ستاربكس. ؟
تى شيرت اخضر، أسمعك تقول؟ وكذلك ، ملابس مظلمة غامضة.
إنني أتجول في هذه السطور لأنه ظهر للتو أن سلسلة القهوة قد استمعت اخيرا إلى شركائها من موظفينها وهوه - المصطلح الفخم للعاملين - وقامت بإعداد لوائح الزى الرسمى للعاملين المكون من 15 صفحة.
أنت لا تعرف أن هناك قانون اللباس؟ كانت هناك صفحات وصفحات منه.
طبقت هذه اللوائح في عام 2016. في مثل تلك الأيام
لكن فى عام 2019 وأدركت ستاربكس أن تطبيق مثل هذه اللوائح كان من الصعب للغاية على الموظفين.
لماذا كانت تهتم بتحديد الأنواع والأنماط الدقيقة للأحذية التي يمكن للموظفين ارتداءها مثلا فى حين ان يمكنها ان تقول أي حذاء مقاوم للماء يغطي قدمك ويكون متناسق مع الألوان؟
في بيان لـ Business Insider ، اعترفت سلسلة القهوة:
نحن نعتقد أن تجربة ستاربكس يتم تقديمها على أفضل وجه عندما يتمكن الشركاء من الذهاب إلى العمل. استنادًا إلى تعليقات الشركاء ( الموظفين)، قمنا بتبسيط مواردنا ونهجنا لارتداء الزي وذلك لتوفير مزيد من الوضوح ولتسهيل عملية اختيار الملابس للعمل.
الآن ، أصبحت الصفحات 15 للوائح صفحة واحدة فقط.
الكلمات التي استخدمها ستاربكس لتوصيف التغيير مفيدة للغاية.
طبقت هذه اللوائح في عام 2016. في مثل تلك الأيام
لكن فى عام 2019 وأدركت ستاربكس أن تطبيق مثل هذه اللوائح كان من الصعب للغاية على الموظفين.
لماذا كانت تهتم بتحديد الأنواع والأنماط الدقيقة للأحذية التي يمكن للموظفين ارتداءها مثلا فى حين ان يمكنها ان تقول أي حذاء مقاوم للماء يغطي قدمك ويكون متناسق مع الألوان؟
في بيان لـ Business Insider ، اعترفت سلسلة القهوة:
نحن نعتقد أن تجربة ستاربكس يتم تقديمها على أفضل وجه عندما يتمكن الشركاء من الذهاب إلى العمل. استنادًا إلى تعليقات الشركاء ( الموظفين)، قمنا بتبسيط مواردنا ونهجنا لارتداء الزي وذلك لتوفير مزيد من الوضوح ولتسهيل عملية اختيار الملابس للعمل.
الآن ، أصبحت الصفحات 15 للوائح صفحة واحدة فقط.
الكلمات التي استخدمها ستاربكس لتوصيف التغيير مفيدة للغاية.
فهى تريد أن يجلب الموظفون أنفسهم إلى العمل . لا كما لو أنهم تركوا أجزاء من أنفسهم في المنزل قبل الذهاب للعمل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة