05‏/12‏/2019

احذر 11 سبب لاستقالة افضل موظفيك ويمكنك تجنبها


الى كل النجوم المهنية سيتم استنزافك واستبدال مقعدك بمقاعد البدلاء إذا كانت هذه هي المسرحيات التي تعمل في الخلفية.فإحذر مما وراء الكواليس !
نتيجة بحث الصور عن Quit gif"





 فقدان المواهب الكبيرة في العديد من الشركات ليس بالأمر الصعب ، لسوء الحظ.  تعرف الأسباب النموذجية لمغادرة الموظفين والكفاءات الكبيرة - (استشارى ، مديرذو خبرة ، مدرب ، خبير، كوتش ، تنفيذى ، تطويرى) ، ومنها بالطبع الحصول على رواتب منخفضة ، والشعور بعدم الاحترام والتقدير ، والحصول ببساطة على فرصة أفضل  مع اناس مهنية بشكل افضل - ولكن هناك بعض المسرحيات الهذليه وراء الكواليس تستحق الاهتمام أيضًا.
فى حياتى المهنية على مدار 16 عام قابلت العديد من الموظفين الموهوبين يتركون وظيفتهم . وسمعت الكثير عن تغيير مهنتهم ايضاً، لكن ما أذهلني حقاٌ هو قصص السلوكيات والافتراضات والمعايير الأكثر هدوءًا المضمنة في مكان العمل والتي لا يمكن ان يتعامل معها ذو المواهب الكبيرة بسرعة كافية نظرا لاخلاقة المهنية العالية.
هنا ، سأشارككم اعزائى واصدقائى 11 سبب التي لاحظتها بشكل متكرر فى بحثي.  
نتيجة بحث الصور عن Quit gif"

1. سوف تحصل على ترقية ، إذا كان ملفك الشخصى او سيرتك الذاتية مناسبة.

بعض القادة لديهم نوع محدد للترقيات يخص مهارات أو سمات أو قيم معينة فى البشر ترتبط بعقدهم النفسية وامراضهم التى تربو وتبرمجوا عليها منذ الصغر من والديهم . 
يجب عليهم أن يكونوا واضحين بشأن المعايير المهنية للترقية حتى يتسنى لهم تطبيق نظام واضح للترقية.
أنا أتحدث عن التحيز الصارخ وتجاهل التنوع على جبهات متعددة داخل المنظومة والواحدة - مما يعني أن الموظفين الموهوبين سيخرجون من الصورة بشكل سهل .

2. لا بأس في المخاطرة ، حتى يخطئ المرء.

عندما يتحدث أحد القادة ويشجع الموظفين على المجازفة ، ولكن بعد ذلك يقوم بتشويش الأشخاص الذين خاطروا وفشلوا ، او يتصيد لهم الاخطاء بالمرصاد ، فهذا هو  المريض مهيناً طارد المواهب والكفاءات.
وبدلاً من ذلك ، ضع قواعد واضحة للمخاطرة ، مثل ما يشكل مخاطرة جيدة أو سيئة ، وما يحدث مع النجاح أو الفشل من المخاطرة ، مع متابعتك للموقف ومتابعة وتفويضك لمدير مسؤول عن ذلك ، ومتابعتك الذي يحتاج إلى الموافقة على المخاطرة ، وما إلى ذلك. ثم اجعل الكلمات تتطابق مع الصور من خلال مكافأة المخاطرة السليمة.

3. يمكنك التحدث ، لكن لا تتحدث.

نتيجة بحث الصور عن تكلم يابن الشعب"إن المدير الذي يشجع الجميع على التعبير عن آرائهم ولكنه لا يتفاعل بشكل جيد مع انشقاق الرأي هوه بمثابة ( سم عالي الجودة) .

4. "المزيد من الجهد مع أقل عدد ممكن " هو المبدأ المستمر فى الزمن.

"بذل المزيد من الجهد بأقل العمالة الممكنة " هو بمثابة تقاليع الشركات اليوم التي تعاني من ضائقة في الموارد. ومع ذلك ، فإن عقلية "اشتغل أكثر مع أقل عدد من الناس" سوف يؤدى هذا الى سوء احوال الموظفين وذبولهم بسرعة. 
قم بعمل هذا السيناريو عندما يكون هناك ما يبرره حقًا ، لكن لا يمكن أن يكون في حلقة مستمرة بشكل دورى.
في بعض الأحيان ، عليك القيام بالمزيد من الجهد مع المزيد من الموارد  و الادوات والوقت والمال.  جميعًا من أجل الكفاءة  والجودة ، لكن بافتراض أن أفضل موظفيك يستطيعون تقديم المزيد بتكلفة أقل سيعني ذلك انه رحل عنك.

5. إذا لم يراك الرئيس ، فلا يجب أن تعمل.

كان لدي مدرب لديه وجهة نظر بحسب مدرسته القديمة عن العمل عن بعد: اننا بعيدًا عن أنظارهم ، ومن المفترض بالنسبه لهم أن العمل لم يتم. بل قائد اليوم يقدر العمل عن بعد ويحترمه طالما هناك تقارير دقيقة عن العمل ترسل اليه

6. سوف تتقدم إذا تركت الآخرين ورائك .

بعض أماكن العمل تتتجنب النهوض بالسلوكيات بالرغم ان فيها تعددات ثقافيه فلابد من نشر التعاونية  وروح العمل الجماعى ومساعدة الاخرين بين افرادها، لان غيابها سيؤدى الى تدافع الموظفين الثمينين .

7. التعلم والنمو والتدريب متروك لكم.

لا يمكنك أن تكون في وقت الحصاد بشكل دائم ، بدون ان تأخذ وقتًا في زراعة البذور ، والتفكير ، لتوفير فرص التعلم والنمو والتدريب. فلا يمكنك القفز من ربع المبيعات إلى ربع المبيعات التالى دون عمل . عدم إظهار الموظفين الذين تهتم بتغذية نموهم الشخصي يعني أنهم سوف يشعرون بالجوع وسيتجهون للبحث عن شخص أخر .

8. أنا لا أحصل على ردود فعل إيجابية لذلك لن افعل.

 إن انعدام التقدير يتدفق إلى أسفل ، وتصبح القاعدة هى ، جعل الشخص بدون مكافئة وفى مكان غير مكانه الصحيح فلكل مقام مقال . إذا كنت تريد خروج موهبة كبيرة من الشركة ، لا تشكرهم أبدًا على العمل الذي يقومون به في الشركة.

9. غير الكفوء يرتك دون معالجة.

يشعر الموهوبون بالإحباط الشديد عندما لا تتم معالجة الموظفين الميتون (البطالة المقنعه). اترك التفاحة الفاسدة في مكانها وسيغادر أفضل موظفيك البستان.

10. نحن نثق ، ولكن تحقق.

هذا رمز ليس فقط للإدارة المصغرة المبتدئة الفاشلة، وانما أسوأ أنواعها ؛ القادة الذين يقولون إنهم يمنحون الحكم الذاتي ولكنهم يقومون باستمرار بالتحقق والمتابعة وتقديم الاقتراحات وطلب المراجعة. هذه الإدارة المصغرة تعني أن الموظفين الموهوبين سيغادرون والبقية فى شركتك ستكون من الاموات.

11. إذا كنت مستيقظًا ، فأنت في العمل.

في هذه المقوله التى يحركها صاحب الاعمال الفاشل ،  من السهل عليك جدًا العثور على الرؤساء الذين لا يقولون هذا ابداً ، ولا يتوقعون منك ذلك أيضًا.
 اعرف متى تقول لمثل هؤلاء هذا كافى أو انك ستقول لموهبتك العظيمة "هذا كافي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) : محرك التغيير في عالم الأعمال

  مقدمة في عالم الأعمال اليوم، يتزايد الحديث عن الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) كقوة محركة للتغيير والتحول في القطاعات المختلفة. ي...

الأكثر مشاهدة