05‏/12‏/2019

13 علامة سلوكية تخبرك ان الموظف يستعد للاستقالة (بحث)

 يأتي الفن الحقيقي في الادارة فى فهم الأشخاص والتعامل مع القضايا التي لا يناقشها أحد. هذا هو السبب في أن الأبحاث التي أجراها أكاديميون تيموثي غاردنر من جامعة ولاية يوتا وبيتر هوم من جامعة ولاية أريزونا التي ظهرت في مجلة هارفارد بيزنس ريفيو منذ بضع سنوات انها مفيدة للغاية.
نتيجة بحث الصور عن QuitGIF"
وجد الباحثان في البداية 900 سلوك يبدو مختلف ، قدمتها مجموعة من حوالي 100 مدير ، وصلو الى "13 سلوكًا مترابطًا تمثل أفضل ميل الموظفين نحو دورانهم الوظيفى فى المستقبل القريب." وهذه مجرد أمثلة قليلة :
  • انخفاض إنتاجية العمل.
  • أقل اهتماما بإرضاء المشرف أو المدير.
  • أقل التركيز والدافع.
  • التعبير عن عدم الرضا الوظيفي أكثر من ذي قبل.
  • مغادرة مبكرة أكثر تكرارا من العمل.
ومن المثير للاهتمام ، أن هناك الكثير من التدخلات السلوكية التي يفترض المديرون أنها علامات حقيقية على خطة للمغادرة:
لاحظ أن السلوكيات الرئيسية الثلاثة عشرلا تشمل "ارتداء ملابس أنيقة للعمل" أو "ترك سيرتك الذاتية على الطابعة" أو "التغيب عن العمل بسبب مواعيد مع الأطباء بشكل متكرر أكثر من المعتاد". هذه والعديد من السلوكيات المشابهة التي دخلت حيز التنفيذ لدى المديرين وتعد من العلامات الرئيسية للمغادرة الوشيكة ، أو السلوكيات الأساسية التي تمثل ميلًا عامًا للانسحاب. قد تتنبأ مثل هذه السلوكيات بحركة المبيعات في المستقبل 
على ما يبدو. هذا هو الدرس لأصحاب المشاريع والمدراء للتعلم. يمكننا جميعًا أن نفكر في الأشياء ونبحث عن الدراما عندما تكون بالفعل علامات صغيرة قد تتوقعها منطقيًا. ومع ذلك ، يجب عليك الانتباه إلى سلوكيات الناس الصغيرة وعدم انتظار الصدمة الكبيرة. اجمع الأشياء معًا ولاحظ شخصًا ما ككل ، وتذكر له بعض المشاهد الواضحة ، هذا سيجعلك أيضًا مديرًا أفضل للأشخاص بطرق أخرى أيضًا.
يمنحك الاهتمام والانتباه عندما يكون الشخص مستعدًا للهروب مزيدًا من الوقت لتحديد الإجراء الذي يجب اتخاذه. أو ، إذا لم يكن الموظف جيدًا ، فقد ترغب في البدء في البحث عن بديل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) : محرك التغيير في عالم الأعمال

  مقدمة في عالم الأعمال اليوم، يتزايد الحديث عن الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) كقوة محركة للتغيير والتحول في القطاعات المختلفة. ي...

الأكثر مشاهدة