05‏/12‏/2019

كيفية تشجيع الثقة في أطفالك دون زيادة النرجسية لديهم ، وفقا لأبحاث علم النفس الجديدة

تريد أن يكون أطفالك واثقين من قدراتهم بدون نرجسية 
العلم يمكن أن يساعدك.
نتيجة بحث الصور عن kids gif"



وفقًا لعلماء النفس ، فإن الثقة بالنفس و تعزيز الثقة الصحية ليس بالأمر السهل.  أصبح كل من علماء النفس وأولياء الأمور يخشون من أن يخبروا الأطفال دائمًا بمدى خصوصية الثقة بالنفس والتى قد يؤدي بهم إلى ترميزهم وتهميشهم فى المجتمع ، وتضعفهم عاطفياً ، وتؤثر على استيعابهم الذاتي . 
تريد ، بمعنى آخر ، أن تعرف أطفالك قيمتهم الخاصة ، لكنك لا تريد تحويلهم إلى مغرورين او متكبرين او نرجسيين. كيف تسير اذن على هذا الخط ؟ كجزء من الغوص العميق الأخير  في سيكولوجية تقدير الذات والنرجسية ، قدم أولغا خزان من المحيط الأطلسي بعض النصائح المفيدة المدعومة بالأبحاث. 

 كيفية التمييز بين النرجسي والواثق من نفسه

جوهر مقالة  الباحث خزان هو تركيزة على دراسة جديدة تهدف إلى التمييز بدقة بين النرجسية والثقة بالنفس الصحية. ولو كنت من هواة البحوث فى علم النفس فسوف ترغب في قراءتها بالكامل . لكن الجزء العملي الأكثر من هذه المقالة يقترب من نهايته عندما يتحول الخزان إلى استكشاف جذور كل من الثقة بالنفس الإيجابية وامتصاص الذات الخبيثة. 
وكتب الباحث خزان مستشهداً بعمل عالم نفسي هولندي: "النرجسية واحترام الذات هما نتاج مقاربتين مختلفتين للغاية تجاه الأبوة والأمومة". "الآباء والأمهات الذين يعاملون أطفالهم وكأنهم أكثر تفضيلا من غيرهم ويحق لهم اى شىء اكثرمن غيرهم قد يطورون الميول النرجسية للأطفال. ومن المرجح أن تعزز احترام الذات العالي جدا ".
إن الحيلة إلى الثقة بالنفس الدائمة والودودة ، وفقًا لهذا البحث على الأقل ، لا تفكر في أنك أفضل من الآخرين. في التفكير أن جميع الأشخاص ، بما فيهم أنت ، لديهم قيمة جوهرية. (هذا ، تجدر الإشارة إلى أنه يبدو صحيحًا للبالغين كما هو الحال بالنسبة للأطفال ). 
هذا يعني أن مقارنة ابنك بالآخرين ، حتى بشكل إيجابي ، من المرجح أن يعزز النرجسية فيه بدلاً من الثقة بالنفس . قد نعني جيدًا عندما تشيد بطفلك لكونه أفضل "هجاء" أو عداء أو لاعب بيانو ، ولكن ما تتواصل معه هو أن تقديرك لابنك مشروط بأدائه. يتعلم أطفالك أن الحياة عبارة عن منافسة ويجب أن يتغلب الآخرون من أجل كسب حبك ورضاك. يؤدي ذلك إلى السلوك المهيمن والمتضخّم الذي يمكن أن يتحول في الحالات القصوى إلى نرجسية. 

احترام الذات الحقيقي هو كل شيء عن الحب. 

إذن ما هو النهج المعاكس؟ ببساطة حب أطفالك بدون شروط ( حب غير مشروط )هو أضمن طريق إلى احترام الذات. 
"إن زيادة احترامك لذاتك دون المبالغة بأن تصبح مهووس ذاتيًا بها هي ملجأ لتطوير علاقات اجتماعية عالية الجودة ... بينما تقدير الذات" لا يعنيك حقًا "، كما يلخص خزان. يأتي احترام الذات الحقيقي من رؤية نفسك تنعكس على أنها جيدة ، تستحق ، ومحبوبة في عيون الآخرين ، وخاصة والديك.  
لذلك إذا كنت ترغب في تربية طفل يتمتع بثقة حقيقية في نفسه ، تخطي المقارنات بينه وبين زملاءه او بينه وبين غيرة وتخطى المديح والتدليل المبالغ فيه واتجه نحو إلى الحب. الحب الغير مشروط بالنسبة للأطفال ،فانه التربية السليمة ،  مجرد معرفة أنك مسرور لوجودهم هو أفضل أساس لنوع من الثقة الكبيرة التي يسعى معظم الآباء إلى تحقيقها.
نتيجة بحث الصور عن kids"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) : محرك التغيير في عالم الأعمال

  مقدمة في عالم الأعمال اليوم، يتزايد الحديث عن الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) كقوة محركة للتغيير والتحول في القطاعات المختلفة. ي...

الأكثر مشاهدة