08‏/12‏/2019

شركة يابانية تكافىء الموظفين غير المدخنون بــ 6 أيام عطلة إضافية




تُقدّم شركة يابانية لموظفيها من غير المدخنين 6 أيام إجازة إضافة على إجازاتهم السنوية المدفوعة وذلك كتعويضٍ عن استراحات المدخنين.


وأعطت شركة Piala Inc. التي تتخذ من طوكيو مقرًّا لها هذه الإجازات لموظفيها من غير المدخنين بعدما اشتكوا من عملهم لساعاتٍ أطول من الموظفين الذين يأخذون استراحات لتدخين السجائر، وفق موقع تلغراف.

وقال متحدّث باسم الشركة للصحيفة البريطانية "احد الموظفين غير المدخنين ترك رسالة في صندوق الاقتراحات الخاص بالشركة بداية السنة الحالية قائلاً إنّ استراحات التدخين تُسبّب المشاكل، مديرنا التنفيذي رأى التعليق ووافق الموظف الرأي لذا أصبحنا اليوم نُعطي إجازات أطول لغير المدخنين كتعويضٍ لهم".

وازداد غضب الموظفين غير المدخنين بعدما وصلت استراحة تدخين كلّ موظف إلى 15 دقيقة، بخاصةٍ وأنّ الشركة تقع في الطابق التاسع والعشرين وكل من يريد التدخين عليه النزول إلى الطابق السفلي.

ويأمل المدير التنفيذي للشركة من خلال هذه الخطوة إلى تشجيع الموظفين على التوقّف عن التدخين.

وذكرت تلغراف أنّ ما لا يقلّ عن 30 موظفاً من أصل 120 قد استفادوا من هذا التعويض وأنّ أربعة أشخاص توقفوا عن التدخين بعد هذا الإجراء.

Premium: Japanese man smoking
وأضاف ماتسوشيما أن الاستراحات المتكررة للسجائر تعني أن العديد من الموظفين كانوا بعيدًا عن مكاتبهم لمدة تصل إلى 15 دقيقة يوميًا.
آمل أن أشجع الموظفين على الإقلاع عن التدخين من خلال الحوافز بدلاً من العقوبات أو الإكراه.
تاكاو اسوكا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) : محرك التغيير في عالم الأعمال

  مقدمة في عالم الأعمال اليوم، يتزايد الحديث عن الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) كقوة محركة للتغيير والتحول في القطاعات المختلفة. ي...

الأكثر مشاهدة