13‏/02‏/2020

3 طرق لكسب محبة مديرك في العمل

3 طرق لكسب محبة مديرك في العمل



يعتقد الكثير من الأشخاص أن الحصول على الوظيفة أمر خال من المنغصات, و لكن قد تسمع عن أشخاص كثر يشكون من مشاكل عدة داخل عملهم, ربما يشتكي البعض من معاملة المدير لهم, أو ربما من سوء المعاملة من قبل الزملاء من حوله, الكثير من المشاكل التي من الممكن أن يواجهها الأشخاص داخل وظائفهم.
و ربما لسوء الحظ قد تواجه  مدير سيئ في العمل عندها لن تستطيع أن تتحكم في الأمور مما قد يترتب عليه عدم القدرة على إحداث أي تغيير إيجابي في علاقات العمل الخاصة, و بدلا من أخذ ردود فعل سلبية أو التفكير بالأستقالة من العمل, هناك بعض الطرق لتخطي الحواجز بينك وبين مديرك وكسب محبته.
3 طرق متبعة لكسب محبة مديرك في العمل:-
  • توقف عن محاولة إثبات نفسك:- عليك أن تكف عن محاولاتك الدائمة في إظهار ما تمتلكه من ذكاء و قدرات في العمل, مما قد يجعل المدير يشعر بالتهديد من وجودك بجانبه, لذلك ما عليك سوى أن تنتبه لأسلوبك و كلامك في العمل, و أن تغير من تفكيرك, حاول أن تشعر المدير و كأنك اليد اليمنى له, حيث مهاجمتك له لن تزيد من الأمور الإ سوءا مما قد يشعل الحرب بينكما.
  • كتابة نماذج بسيطة للتعامل بينك وبين المدير:- دائما تقع في الأخطاء وتتمنى لو أنك لم تقل أو تفعل ما فعلته, عندما تقع في مواقف صعبة و صراعات مع المدير يصعب عليك أن تضمن السيطرة على أعصابك ,و ضمان أن تنتهي الأمور في إتجاه إيجابي, لذلك حضر نفسك مسبقا بنماذج من الردود مناسبة و إيجابية لكل موقف متوقع بينك وبين مديرك.
  • عليك أن تتعلم من أخطائك و تحسن من أسلوبك, بامكانك أن تستخدم تقنية الكتابة النصية في  تخيل الأحاديث الماضية والمستقبلية التي دارت بينكما, إبدا بكتابة المحادثات الماضية التي لا تعتقد أنها كانت جيدة وسجل أجابتك أيضا, حيث أنه باستخدام عقلية التدرب سيكون النقاش و سبل الحوار بطرق مؤدبة ومحترمة أكثر من قبل.
  • أعترف بالحقيقة وكن على ما أنت عليه :- المقصود هنا أنه لا بأس من أعترافك بأنك لا تعرف كل شي , فهذا شي عادي, أعترف بذلك لنفسك وأمام مديرك, حيث لا بأس من وقوعك في الأخطاء , جميعنا يخطئ ولا يوجد شخصا  في هذه الحياة يعرف كل شي, بل الإنسان يكتسب المعرفة والخبرات دائما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة