03‏/12‏/2019

ما هي دواعي الاستشارة الزوجية؟

نتيجة بحث الصور عن Marital Counseling gif"

الاستشارة الزوجية، وتُسمى أيضاً العلاج العائلي للزوجين، هي نوع من أنواع العلاج النفسي. تساعد الزوجين في التعرف على الخلافات وحلها وتحسين العلاقات، مما يمكنهما من اتخاذ قرارات مدروسة حول إعادة بناء علاقتهما أو الانفصال، كلٌ في طريقه.



وفي أغلب الأحيان، يقدم الاستشارة الزوجية مُعالج معتمد يُعرف باسم اختصاصي الزواج والأسرة، ويكون هؤلاء المعالجون حائزين على شهادات جامعية أو شهادات في الدراسات العليا. وغالباً ما تكون الاستشارة الزوجية قصيرة الأمد، وتتضمن عادة حضور الزوجين، ولكن في بعض الأحيان، يختار أحد الزوجين العمل بمفرده مع المعالج، وتعتمد خطة العلاج المحددة على الموقف.



* دواعي الإجراءقد تساعد الاستشارة الزوجية الأزواج في مختلف أنواع العلاقات الزوجية، ويسعى بعض الأزواج إلى الحصول عليها، لتقوية روابطهما واكتساب فهم أفضل لبعضهما البعض. وقد تساعد أيضاً المخطوبين الذين يخططون للزواج، حيث تساعد قبل الزواج الزوجين في تحقيق فهم أعمق لبعضهما البعض، وتسوية الخلافات قبل الزواج.

وفي حالات أخرى، يرغب الأزواج في الاستشارة الزوجية لتحسين علاقتهما المضطربة. ويمكنكما الاستعانة بالاستشارة الزوجية لمعالجة العديد من الأمور المهمة، ومن بينها:
- مشكلات التواصل.
- الصعوبات الجنسية.
- الاختلافات حول تربية الأطفال أو الأسر المختلطة.
- سوء استعمال العقاقير.
- المشكلات المالية.
- الغضب.
- الخيانة.
وقد تساعد الاستشارة الزوجية أيضاً في حالات العنف المنزلي، ومع ذلك، إذا تصاعدت وتيرة العنف إلى درجة الخوف، فلا يكفي تقديم المشورة وحدها، بل يجب الاتصال بالشرطة أو ملجأ محلي أو مركز أزمات للدعم الطارئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) : محرك التغيير في عالم الأعمال

  مقدمة في عالم الأعمال اليوم، يتزايد الحديث عن الابتكار التدميري (Disruptive Innovation) كقوة محركة للتغيير والتحول في القطاعات المختلفة. ي...

الأكثر مشاهدة