16‏/05‏/2018

إعداد مؤشرات الأداء للتوظيف Recruitment KPIs

تكلمنا في المقالة السابقة عن أنواع مؤشرات الأداء (نتائج Lagging  وأنشطة أو مقدمات Leading) سوف نتحدث في هذه المقالة عن كيفية إعداد مؤشرات لقسم الاستقطاب أو بمعني أدق مؤشرات الأداء للتوظيف.
Picture6
لابد أن يعمل  قسم  التوظيف بالشركة  على تحقيق التوازن بين ثلاثة أشياء :
1- التكلفة
2- الجودة
3- السرعة
فلابد أن يعمل قسم التوظيف على تقليل التكلفة وذلك باختيار أفضل قنوات توظيف بأقل سعر ممكن ويستخدم لمراقبة التكاليف Cost Per Hire  
ثم عليك أن تعمل على زيادة جودة التوظيف  وتعني تعيين أفضل الكوادر البشرية وتقيس ذلك بـ Recruitment Efficiency  
ثم عليك أن تحقق ذلك كله بأقل وقت ممكن و تقيس ذلك باستخدام Time To Fill  
أقل تكلفة بأعلى جودة بأقل وقت ممكن
فيجب على قسم التوظيف قبل استخدام المؤشرات السابقة أن يضع معيار أو هدف  Target يسعى لتحقيقه أو يسعي أن لا يتخطاه ويتم مراقبته بشكل مستمر كل شهر أو ربع سنوي والخروج بتحليل من النتائج وعمل خطة عمل لعلاج أي انحراف عن المعيار الموضوع.
على سبيل المثال:
معيار تكلفة التوظيف ألا تزيد عن 500 ج.م في تعيين الموظف الواحد.
معيار كفاءة التوظيف أن تصل إلى 90 % من إجمالي المعينين.
معيار السرعة في التوظيف ألا تزيد فترة التعيين عن 30 يوم .

هناك تعليق واحد:

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

استراتيجيات الانطلاق الناجح للشركات الناشئة - من الفكرة الى التنفيذ

  إذا كنت ترغب في تعزيز خطوتك الأولى في عالم ريادة الأعمال، أو إذا كنت تمتلك فكرة لمشروع ناشئ وترغب في تحويلها إلى شركة ناجحة، أو لديك شركة ...

الأكثر مشاهدة