21‏/05‏/2018

ثمان مراحل لإحتراف إدارة الموارد البشرية

أصبح العنصر البشري هو عنصر النجاح الحاسم لدى كثير من المؤسسات فهو يمثل 50% من الموارد التي تعتمد عليها الشركة وليس ذلك فحسب بل إن العنصر البشري يدير 50% من الموارد الأخرى (المال – المعدات- ….) لذلك ارتفع أسهم وأهمية أن تكون هناك إدارة تدير العنصر البشرى تمسى إدارة الموارد البشرية Human Resources Management لكي تصل إلى أهدافها الاسترتيجية المنشودة .
هذا كله أدى بدوره لارتفاع مرتبات العاملين في هذه الإدارة بما تحققه من إزدهار واستمرار واستقرار للمؤسسة ثم قاد ذلك إلى سعي كثير من الشباب بمختلف التخصصات لتعلم هذا المجال والسعي على حصولهم على  وظيفة في هذه الإدارة من هنا  تبدء التساؤلات عن الطريق إلى تعلم هذا العلم ثم العمل ثم الطريق إلى احترافه.
تعالوا نصحبكم في رحلتكم لإحتراف إدارة الموارد البشرية خطوة بخطوة:
مراحل احتراف الموارد البشرية
نصائح عامة :
* أنصح بشدة من عمل أجندة تسمي (طريقي لعالم إدارة الموارد البشرية ) تسجل فيها  خطتك في احتراف المجال وأي معلومة جديدة  تكسبها ———–إلى غير ذلك.
* لا تمكث في شركة أكثر من ثلاث إلى أربع سنوات وعليك أن تنتقل لأن ذلك يزيد من خبراتك ، طبعا في حالات استثنائيه هو أنك في شركة تحصل على ترقيات بشكل مستمر كل فترة وهناك فرصة واضحة لوصولك إلى منصب مدير الموارد البشرية في هذه الحالة فقط لا تترك الشركة.
* لا تهتم كثير بموضوع الشهادات فهي وسيلة وليست غاية ما تركز عليه هو ما يعود عليك من علم من وراء ذلك.
* لابد أن تعمل على إجادة اللغة الإنجليزية ابتداء من المرحلة أولى في طريقك لاحتراف الموارد البشرية من وجه نظري الشخصي : أن تعمل يوميا أجندة لتسجيل المصطلحات الموجودة في المجال وتتدرب على كيفية نطقها  وذلك من خلال قرأتك لكتب انجليزية متخصصة في الموارد البشرية ومراجعة الأجندة من حين إلى آخر كل ذلك يمشى بالتوازي مع الدورات التدريبية في اللغة.

إذا أردت أي استشارة في مسارك المهني  لا تتردد في مراسلتي على :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة