20‏/09‏/2018

الروبوتات تستحوذ على وظائف المصريين في فودافون Business News

صورة ذات صلة

تنوي فودافون الاستغناء عن نحو 1700 موظف في مراكز الخدمة في مصر والهند ورومانيا خلال العام الجاري ليحل بدلا منهم "روبوتات" حسب ما صرح به نيك ريد الرئيس التنفيذي الجديد لفودافون العالمية وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة للتخلص من تكاليف تبلغ نحو 8 مليارات يورو.

هذا الاتجاه يتم اتباعه منذ عدة سنوات في العديد من الدول وخاصة في سلاسل الهايبر ماركت حيث يتم استبدال العنصر البشري الذي يعمل في وظيفة "كاشير" بماكينة يستطيع العميل من خلالها ان يقوم بعمل "scan " للباركود الموجود علي كل قطعة يريد شرائها ثم دفع الفاتورة من خلال نفس الماكينة سواء نقدا او ببطاقة ائتمانية..

ونفس الأمر يسري علي محطات البنزين في العديد من الدول اذ تقوم بتموين سيارتك والدفع نقدا او ببطاقة من خلال ماكينة ضخ البنزين نفسها ..

المنتدي الاقتصادي العالمي أكد من خلال دراسة و بحث شمل الشركات الكبرى في 20 اقتصادا متقدما وناميا أن الماكينات ستحتوذ علي العديد من الوظائف خلال ٨ سنوات و إنه بحلول عام 2022 ستقوم الماكينات بتنفيذ 42% مما يقوم به العمال حاليا وسترتفع بنسبة 52% بعد ذلك بثلاث سنوات فقط..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة