18‏/09‏/2019

أكتر المشاريع إنتشارا في مصر



No photo description available.

في الفترة الأخيره و مع ازدياد إغلاق الشركات أبوابها ، و ظهور عدم أمان كبير في القطاع الخاص و قطاع الأعمال اتجه كتير من الناس و الشباب لإنشاء مشروعاتهم الخاصه الصغيره و حققوا نجاح باهر جدا و اتحولت لفروع و شركات لها أسمها في السوق فبدأ ناس كتير تقلدهم و زادت المنافسه بينهم بشكل كبير جدا لدرجة أن سوق الأعمال الصغيره في مصر تحول إلى محيط أحمر فيه منافسه شديدة جدا . و من أبرز المشاريع الصغيره دى 14 مشروع :

1- شركات السياحة و الرحلات


تعد مصر من أجمل الدولة سياحيا ً و ده بسبب موقعها و الأثار الموجوده فيها ، و مجال السياحة بيشكل جزء كبير جدا من الدخل القومى لمصر و أي أعمال مبنية على فكرة تنشيط السياحة الدولة بتساعدها جدا لأنها بتدخل للدولة عمله صعبه و بتحسن من الصورة العامه للدولة المصرية في العالم . و طبعا بتحتاج في القطاع ده لعلاقات داخل البلد و خارجها عشان مصالحك و مشروعك يمشى و ينجح بشكل كبير .

2- بيع المعدات الطبية


في مصر قطاع كبير جدا من المستشفيات و العيادات الخاصه و الأطباء بيحتاجوا إلى معدات و خدمات طبية طول الوقت ، و ده بسبب لأن كبار السن في مصر بيمثلوا شريحة كبيره من المجتمع و اللى بتحتاج رعاية بشكل مستمر ، و عشان تقدر تدخل القطاع ده فلازم تنشىء شركة خاصه بتبيع و بتخدم القطاع الطبي و الصحى بشكل قوى ، و تأكد من تعيين ناس تقدر تقدم قيمة لعملائك لو عايز تكبر و تنتشر .

3- الفحم سلسلة التوريد الأعمال


إذا كنت تنوي إنشاء مشروع تجاري في مصر لا يتطلب أي مهارات فنية ، فعليك التفكير في الدخول في سلسلة أعمال توريد الفحم. الشيء الأساسي الذي قد تحتاج إلى القيام به لبناء هذا النوع من الأعمال هو الحصول على منافذ كافية حيث يمكنك توفير الفحم بشروط متفق عليها. ستحتاج أيضًا إلى شاحنة وبطاقة أعمال ومهارات تسويقية لتشغيل هذا النوع من الأعمال

4- الحبوب الزراعة


رغم أن مصر لديها مساحة محدودة من الأراضي الصالحة للزراعة بسبب امتداد الصحراء ، إلا أنها لا تزال مناسبة للغاية لزراعة الحبوب. يتم استهلاك الحبوب إلى حد كبير في كل أسرة في مصر. لذلك إذا كنت تنوي الاستثمار في القطاع الزراعي في مصر ، فعليك التفكير في البدء في زراعة الحبوب. قد لا تقوم بتصدير الحبوب الخاصة بك خارج مصر ، ولكن يمكنك أن تطمئن إلى بيعها للسكان المحليين وجني أموال جيدة من استثمارك.

5- خدمات تأجير السيارات


تعتبر خدمة تأجير السيارات من الأعمال المزدهرة الأخرى في المدن الكبرى في مصر وخاصة في القاهرة والإسكندرية. يمكنك بدء هذا العمل باستخدام سيارتين أو 3 سيارات يمكن الاعتماد عليها ، وهناك إمكانات لتأسيس الشركة إلى مستوى يمكنك من خلاله إنشاء مكاتبك في المدن الرئيسية في مصر. الحقيقة هي أن الناس يستأجرون السيارات في مصر لأغراض مختلفة وتشبه الثقافة في مصر تقريبًا.

6- السينما التجارية


إذا كان لديك المال اللازم لبناء سينما قياسية في أي من المدن الكبرى في مصر ، فأنت بذلك تتمتع بفرصة الحصول على الكثير من المال لأن معظم الشباب وحتى منتصف العمر في مصر يزورون السينما كجزء من أنشطتهم الاجتماعية. إنه بالفعل عمل مزدهر والصناعة مفتوحة للمستثمرين. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يقف في هذه الصناعة هو إبداعك.

7- مقهى الإنترنت سايبر


لا يزال Internet Cafe تحت رعاية الكثير في مصر. إذا كنت تفكر في إنشاء شركة تجارية في مصر ، فعليك التفكير في بدء مقهى إنترنت عبر الإنترنت. ستحتاج إلى عشرة أو نصف دزينة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة / أجهزة الكمبيوتر ، والطاولات ، والكراسي ، وجهاز توجيه الإنترنت ، ومكيف الهواء ، ومرفق مناسب لتشغيل هذا النوع من الأعمال.

8- مركز ألعاب الفيديو


يعد مشروعًا آخر مربحًا للغاية في مصر ببساطة لأن 30٪ من سكانها تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا ويعتبرون الجيل الجديد من التكنولوجيا المتقدمة. لذا ، إذا كنت تتطلع إلى بدء نشاط تجاري في مصر ، فعليك التفكير في بدء تشغيل مركز ألعاب الفيديو الخاص بك والتأكد من أنك تشمل أيضًا استئجار خراطيش ألعاب الفيديو.

9- متجر الرياضة


مصر هي واحدة من الدول الرياضية الرائدة في أفريقيا وكذلك في العالم العربي. لو قمت بفتح متجر يبيع الأدوات الرياضية ، فمن المؤكد أنك ستحقق أرباحًا خاصة إذا كنت تبيع قمصان وتذكارات المنتخب الوطني المصري وأيضًا أندية كرة القدم الرئيسية مثل الأهلي ونادي الزمالك وآخرين.

10- متجر أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة


إذا كنت في بيع أجهزة الكمبيوتر والملحقات في مصر ، يمكنك التأكد من وجود الكثير من الأشخاص الذين يرعون عملك. الحقيقة هي أنه في مصر ، على الرغم من حقيقة أن الناس يشترون أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة ، إلا أن معظم الناس يفضلون أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة إلى حد ما لأنها أرخص وأقل تكلفة. لذلك ، حتى إذا كنت تعمل في مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة وملحقاتها الجديدة ، فيمكنك أيضًا إضافة مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة نوعًا ما.

11- مراكز التدريب


في الفترة الأخيرة في مصر إنتشر بشكل كبير جدا إنشاء مشروع عباره عن مركز بيقدم مجموعة من الدورات التدريبية و اللى بتستهدف الطلبة اللى بيدرسوا أو الخرجين الجدد عشان يأهلوهم إلى العمل بالشركات و بتكون الدورات دى عباره عن ( كيفية إعداد السيرة الذاتيه و ازاى تعدى في مقابلات العمل ، و المهارات الخاصه بالتواصل و حل المشكلات و إدارة الوقت و غيرها ) و طبعا المراكز دى بتقدم للطلبه عندها شهادات تثبت حضورهم للدورات و إجتيازهم لها ، و مع ازدياد أعداد الطلبه و اللى بيروحوا الدورات دى و المراكز دى أصبح المشروع ده من أنجح المشروعات الحاليه في مصر .

12- حضانه أو مركز للأطفال


من أنجح المشروعات بردو في مصر هو إنشاء حضانه او مركز لتعليم الأطفال و إستضافتهم في الفترة اللى بيكون فيها الأب و الأم في الشغل ، و طبعا ده بسبب أن الأمهات دلوقتى بقت تنزل تشتغل و وقتها بقا مشغول و مزحوم و أصبحت الرعاية للأطفال أمر ضرورى جدا ، فإنشاء حضانه أو مركز للأطفال أصبح من أنجح المشاريع الصغيره في مصر و ده بردو لأن أعداد المواليد في مصر كبيره جدا .

13- قهوة


من المشروعات الناجحه جدا في مصر و عليها إقبال و الجديد أن بقا من الجنسين رجال و نساء ، هي القهوة سواء كانت قهوة بلدى أو كافيه على الشكل الإفرنجى ، و سر نجاح المشروع ده هو إقبال الشباب و البنات على الجلوس في المقاهى عشان يقعدوا أوقات لطيفه او للمذاكره أو يتفرجوا على ماتش و يعيشوا أجواء المباراه و التشجيع .

14- مطعم


طبعا من المشروعات المنتشره جدا في مصر هي المطاعم سواء كانت بتقدم وجبات على الماشى أو فيها مكان انك تقعد و تأكل فيها ، و ده لأن أغلب وقت الناس في الشغل او الجامعه فبتكون المطاعم هي الوسيلة الوحيده للأكل و عشان كده اللى بيشتغل في القطاع ده بيكسب كتير جدا ، و لكن بيواجه مشاكل طبعا مع المنافسه و من القطاع الصحى في مصر .

مما لا شك فيه أنه إذا اخترت أي عمل من هذه الفرص المتاحة في مصر ، فستحصل بالتأكيد على عوائد جيدة من استثمارك ، خاصة إذا كنت تعمل بجد وذكاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة