12‏/11‏/2017

رتب دائرة أصدقائك ..وفر طاقتك ..حقق راحة بالك

يفترض معظم الناس خطًأ أنه إذا أردنا أن نحيا سعداء، فنحن بحاجة لكثير من الأشياء لإيجاد مغزى الحياة وللتخلص من التوتر والقلق.بل على العكس تمامًا، نحن بحاجة إلى اختيار القليل على الكثير لإنقاذ أنفسنا من المخاوف، ومن عيش نمط حياة معقد، ومن الاستغراق في التفكير والتوتر. عندما تمتلك ما يكفيك من كل شيء، وتشعر وكأنك بحاجة إلى مزيد من الوقت لنفسك، والمزيد من الحرية وراحة البال، والمزيد من الطاقة والتركيز على ما يهمك؛ إذًا فقد حان الوقت للبدء في جمع شتات نفسك. ستسمع الكثير من النصائح حول كيفية التخلص من المقتنيات غير الضرورية في المنزل، وكيفية تصفية ذهنك وألا تلتفت إلى الندم على الماضي، والكثير من الخطط والأفكار المبعثرة. 
نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
وهناك أيضًا الكثير من المقولات حول كيفية تنظيم مكتبك وحاسوبك وخزانتك. ومن السهل أيضًا أن تحذف الكثير من جدول أعمالك وقائمة مهامك اليومية لتوفر المزيد من الوقت، ولتتوقف عن القيام بأنشطة غير مُجدِية؛ ولكن هناك جانبًا من الحياة يحتاج أيضًا إلى ترتيب، ولكنه في طيِّ النسيان؛ إنه دائرة أصدقائك. لنَرَ لماذا من الأفضل أن تحظى بعدد أقل من الأصدقاء في محيطك، وكيف لهذا أن يزيد مستوى سعادتك بشكل ملحوظ ويجعلك أكثر نشاطًا وهدوءًا:

1. لا تهدر الكثير من طاقتك بالتعامل مع أصحاب الأفكار المسمومة
نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
أصحاب الأفكار المسمومة هم أولئك الأشخاص السلبيون، الذين تشعر بالضغط والقلق بصحبتهم، ولا يفكرون إلا في أنفسهم، ويطالبونك بالكثير من الاهتمام. تتجادل معهم دائمًا، ولكنهم يصرون دائمًا أنهم على حق في كل مرة، ولا يقدمون تنازلات، وكثيرًا ما يتسببون في إحباطك ويُشعِرونك بالدُّونِيَّة.ونتيجة لذلك، تشعر بالبؤس معهم، وكأنهم يسلبونك روحك ويستنزفون طاقتك.

نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
ستسهل حياتك كثيرًا إذا توقفت عن التواصل معهم. فإذا كانت تربطك بهم علاقة وطيدة، فأنت مَدِين لهم بالمصارحة؛ فمن الطبيعي أن يسلك الناس طرقًا مختلفةً في بعض الأحيان. حتى إن كانوا رفاق دربك طيلة حياتك، فلست مَدِينًا لهم بعلاقة أبدية؛ فمن شأنك الحفاظ على سعادتك وراحتك بالك والعيش ببساطة، فلا تشعر بالسوء حيال مصارحتهم واستئصالهم من حياتك إلى الأبد.


2. ستحظى بالمزيد من الوقت لنفسك

نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
لتعيش حياة ذات معنى، يجب أن تعزز علاقتك بنفسك. إن قضاء المزيد من الوقت بمفردك متأملاً هو حَلٌّ من أفضل الحلول لملء الفراغ الذي تشعره بداخلك، ولتتصالح مع نفسك، ولتبقى متيقظًا، ولمداواة سريرتك وتقبلك لذاتك.يأخذ وجود الكثير من الأصدقاء، بعضهم سلبي أو ضحية، الكثير من وقتك واهتمامك وطاقتك؛ ولكن دون كل ذلك بإمكانك أن تحظى ببعض الوقت يوميًّا. تخيَّل أن تبدأ اليوم بأداء أشياء لطيفة، وتختمه بأنشطة إبداعية وإيجابية وملهمة.يمكنك البدء في التأمل، أو ممارسة الرياضة، أو قراءة كتب شيقة، أو البحث عن الإلهام أو تعلم أشياء جديدة، أو تدوين أفكارك اليومية. تخيَّل نفسك أكثر ثقة ونجاحًا، أو تحتسي الشاي مستمتعًا بالهدوء، أو تخطط لمشروع خلاق، أو تتنزه وتحظى ببعض الوقت في الطبيعة.ستشعر بمزيد من الانسجام مع ذاتك، وستتضح لك مشاكلك وما ترغب فيه حقًّا في الحياة. وستكتشف أنك جدير بالحُبِّ، ولن تسمح للآخرين أن يحطوا من قيمتك بعد الآن. وستشعر بالانتعاش، والنشاط والحضور الكامل.في كثير من الأحيان، يؤدي وجود العديد من الأصدقاء إلى عدم توفر أي وقت للاختلاء بنفسك والتشبع بمشاكل الآخرين، ولكن بمجرد تنظيم هذا الجانب من حياتك، ستجد التوازن وراحة البال.


3. يوجهون الانتقادات لك بشكل يُنهِكك

نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
سيُصدِر البعض عليك أحكامًا طوال الوقت، شئت أم أبيت. حتى إن بذلت ما في وسعك محاولاً التعامل مع الأمر، فسيظلُّ هذا يؤثر في أدائك وطريقة تفكيرك. وفي مرحلة ما، قد ينتهي بك الأمر أن تعيش وفقًا للمعايير شخص آخر، تسعى لإرضائه، والسمو لتوقعاته؛ ولكن بعدها ستكون بائسًا؛ لأنه لن تكون كما كنت ترغب أن تفعل بحياتك.تأكد ألا ينتهي بك المطاف هكذا، باستئصال كل الأشخاص الذين لا يدعمونك في حياتك، والذين لا يقبلونك على علاتك، والذين لم تجدهم بجانبك عندما احتجت إليهم، حتى الذين يحاولون إقناعك بالعدول عن أحلامك.


 4.  ستبلغ أهدافك قريبًا


يمنعك بعض المحيطين بك من المضي قدمًا. هؤلاء ليسوا حولك إلا لصرف انتباهك عن طريقك إلى النجاح؛ لذا لست بحاجة إليهم في حياتك. بمجرد أن تتجنبهم، ستشعر بالكمال، وستجد طريق العودة إلى مسارك، وستقترب أكثر من أهدافك باتخاذ قرارات أكثر تركيزًا كل يوم.

نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
 5.  ستكرس المزيد من الوقت لمَن تهتم بأمرهم


قلة قليلة فقط من أصدقائك التي تستحق ذلك حقًّا، وهي جديرة بوقتك الثمين وطاقتك. التحدث مع العديد ممَّن التقيت بهم حديثًا قد يكون ممتعًا، ولكن على المدى الطويل قد يستنزف طاقتك.وبمجرد التخلص من العلاقات التي لا تعود عليك بالنفع، ستحظى بفرصة لتُمضِي بعض الوقت بصحبة مَن تتمتع بصحبتهم في كثير من الأحيان، وتوثق علاقتك بهم أكثر من ذلك. ولكن في الوقت نفسه، ستظلُّ تحظى بما يكفي من الوقت بمفردك حتى لا تتوتر أو تُستنزَف عاطفيًّا.

نتيجة بحث الصور عن ‪gif negative‬‏
حان دورك الآن! فلتلقِ نظرة فاحصة على دائرة أصدقائك. حاول أن تعرف الناس على حقيقتهم، وتذكر كيف عاملوك في أحلك الظروف الصعبة، وحلل ردود فعلهم على أشياء مختلفة من الحياة اليومية.إذا كنت صادقًا مع نفسك، فستفكر في العديد ممَّن هم سلبيون في الواقع وليسوا ملائمين لنمط الحياة الذي تريد تصميمه لنفسك.لا تفكر كثيرًا في الأمر، وكن قويًّا وصريحًا، ودعهم يعلموا أنك ستمضي قدمًا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة