06‏/11‏/2017

لماذا يصاب البعض بالنهم العصبي؟

كل ما تريد معرفته عن مرض النهم العصبي أو الإفراط في الأكل

مرض النهم العصبي أو الإفراط في الأكل
عدم التغذية على نحو سليم قد يصيب المرء باضطراب في الغذاء، ومن لا يبحث عن علاج لهذا الاضطراب ينتهي به الحال إلى المرض الشديد، وأحد هذه الأمراض التي قد يصاب بها الشخص سئ التغذية يطلق عليه اسم "النهم العصبي".
- ماذا يعني النهم العصبي؟كلمة نهم تعني الإفراط في تناول الطعام، فالنهم العصبي معناه أن يتناول الإنسان كميات من الطعام تزيد عن احتياجه بكثير، حتى إذا وصل الشخص لمرحلة الشبع، يستمر في الأكل.

وأوضحت خبيرة ألمانية أنه في هذا النوع من الأمراض لا يستطيع الانسان التوقف عن الأكل حتى لو كان لا يريد الاستمرار في تناوله، وبعد ذلك يصاب الإنسان بشعور سيئ للغاية بسبب إفراطه في تناول الطعام، ويضطر البعض للتقيؤ لإخراج الطعام الزائد من بطونهم قبل هضمه.

- لماذا يصاب البعض بالنهم العصبي؟هناك أسباب عديدة أغلبها حدوثًا هو شعور الإنسان بحزن شديد، فالكثير يقولون إنهم سيلجؤون إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ليلهيهم عن مشاكلهم أو أزماتهم، لكن بالطبع المشكلات لا تختفي، وفي وقت ما تصبح الحالة الصحية لهؤلاء الأشخاص سيئة بسبب التناول المفرط في الطعام.

- هل النهم العصبي وإدمان النحافة نفس المرض؟لا، فرغم أن النهم العصبي وإدمان النحافة يتعلقان في الغالب بشكل الجسم، فإن الأشخاص المصابين بالنهم العصبي لا تظهر عليهم آثار المرض، لأنهم في الغالب يبدون رشقاء ورياضيين، لكن المصابين بإدمان النحافة تظهر عليهم آثار المرض في وقت ما عندما يصلون لمرحلة من النحافة الحادة.

ويشعر المصابون بإدمان النحافة بأنهم بدن للغاية، رغم أنهم شديدو النحافة، وكلا المرضين لا يُشفى منهما الإنسان بسهولة، لذلك فإن المصابين بأي منهما يحتاجون إلى مساعدة طبية للشفاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة