12‏/11‏/2017

مفتاح سعادة عملائك

 لماذا لا تجعل عملائك أكثر سعادة ؟ 


نتيجة بحث الصور عن ‪gif Happy Clients‬‏
إذا كنت تنتمي إلى عالم الأعمال فأنت تحتاج إلى أن تتفوق و تنتشر و تتوغل و تستمر ، و لن يكون هذا إلا عن طريق الخبرة التي إكتسبتها من خلال مشوار العملي و إبتكاراتك في مجالات الإنتاج و البيع و التسويق لما تنتجه ، عندها يمكنك قراءة أفكار عملائك و إحتياجاتهم و حل المشاكل التي تواجههم من خلال المنتج الذي تقدمه .
نتيجة بحث الصور عن ‪gif Happy Clients‬‏
أسمع بين حين و الآخر عن فكرة منتج يأتي ليفاجأنا بحلول غير مألوفه لمشاكل العملاء ، و قد إخترت لكم اليوم مثالاً لذلك ، حيث سأروي لكم قصة إبداع شركة مناديل وايت الورقية التي قامت بحل بعض الأمور البسيطة في المنتجات التي تنتجها لتجعل عملائها أكثر سعادة .
لنرى ماذا فعلت ؟؟ .. و لنفكر أثناء القراءة .. في كيفية جعل منتجاتنا “منتجات ذكية” تحقق الرضا و الراحة للعملاء ..
و يبقى السؤال .. هل تريد أن تحقق السعادة لعملائك ؟
قلة منا من يشتري علبة مناديل جديدة إضافية “إستعداداً للطوارئ” ، ذلك لأننا نكون مطمئنين من أن لدينا ما يكفي ، و غالباً ما يحدث عكس ما توقعناه و تنفذ العبوة عندما نكون في أمس الحاجة إليها !! ، قامت الشركة المنتجة بوضع مؤشر يخبرك بعدد المناديل المتبقية داخل العلبة ، حتى تفكر في شراء المنتج قبل نفاذ الكمية المتبقية لديك ..
(( هل سيجعل هذا الإبتكار حياتك أسهل ؟؟ ))
حل صعوبة سحب أول منديل عند شرائك لعلبة مناديل جديدة :
إذا كنت لا تدري من أي طرف يمكنك أن تسحب المنديل الأول ، فلابد لك من أن تهدر عدداً من المناديل دون الحاجة الفعلية إليها ، ابتكرت الشركة المنتجة حلاً لهذا الأمر بأن وضعت علامة على أول منديل يمكن لك أن تمسك بها ثم تقوم بالسحب ، فيخرج لك المنديل الأول منفراً ، مما أدى إلى نقل إحساساً خفياً لمستخدم المنتج بالتوفير ..
(( هل ستقوم بشراء المنتج الذي يحتوى على هذه الميزة عوضاً عن منتج آخر لا يحتوي عليها ؟؟ ))
نتيجة بحث الصور عن ‪gif Happy Clients‬‏
و أخيراً أصبح لعلبة المناديل مكاناً في السيارة :
فكِّر في شعورك عندما تجد علبة المناديل الورقية الخاصة بك (( منبعجة الشكل )) إلى جوارك ، هذا يحدث لأنك لا تجد في الغالب مكاناً مناسباً لتضعها فيه ، و بالتالي فإنها تكون عرضة لأن يجلس عليها مرافقيك ، أو يحطموها بأقدامهم ، و بإبتكار تصميم عبوة بحجم مناسب أصبح لها مكاناً في تصميم سيارتك الداخلي ، و أصبح من الممكن لك المحافظة على شكل العلبة أنيقاً حتى نفاذ آخر منديل فيها .
حقاً إنها أفكار مبتكرة :
هل يهمك أن تكون عبوة مناديل الجيب تحتوي على مرآه ؟ .. ((هذا السؤال قد يهم الجنس اللطيف )) ، من ضمن الإفكار المبتكرة التي زودت الشركة به عبوة مناديل الجيب ، أن وضعت على العبوة من الخارج مرآه أو نوع من الورق المقوى العاكس ، الذي يمكنك من أن ترى فيه نفسك لتصلح هندامك .
لا تنسى قوة الإعلان :

عندما تمتلك أفكاراً رائعة تزود بها منتجك لابد من أن تسعى بكل السبل إلى تعريف عملائك بها ، في هذه التجربة قامت الشركة المنتجة بعمل إعلان تلفزيوني مبهج عرضت فيه المميزات المبتكرة في منتجها ، و كررت عرضه عبر القنوات الفضائية .
ما فائدة الخطوات السابقة ؟
إذا فعلت هذا فستجعل المنتج يلتصق في أذهان المستهلكين ، و سيضغطون على السوق ، إبتداءً من تاجر التجزئة ثم الجملة ثم كبار الموزعين و الوكلاء ليقومون بتوفير المنتج لهم ، و بذلك يصل الطلب بكثافة إلى مصنعك .. و ينتشر أسمك التجاري ، و يحتل منتجك مكانه في القمة و تصبح مهمة مندوبي البيع لديك أسهل و أنجح .


خطة عمل  لعام 2018، لا ننسى: ان 65٪  من الزبائن الحاليين تسطيع ان تحافظ عليهم بالتالى: . 
1. قم بتقريب الفجوات مثل القيمة وموقعك الجغرافى وسهل عليهم الوصول اليك والى عروضك .
2. إجراء اتصال شخصي والحميمية فى العلاقة .
3. خلق الشعور بالانتماء الحقيقى لعلامتك التجارية.
4. الاستماع لمشاكلهم ومحاولة ايجاد حلول لها .
5. التحدث بلغتهم لا  بلغتك.
6. الوصول إلى فقدان الزبائن. ووذلك بالتقصير فى المتابعة المستمرة على البريد 
7. جد طريقة لزيادة الولاء بالكبونات والخصومات والعروض المجانية .
نتيجة بحث الصور عن ‪gif Happy Clients‬‏
ليس ما سبق هو كل شئ :
نتيجة بحث الصور عن ‪gif Happy Client‬‏

تذكر دائم

اً أنه لابد أن يكون منتجك ذو جودة عالية بما يكفي ، و أن تكون إمكانيات الإنتاج و التوزيع لديك مستعده للكم الهائل من الطلبات قبل قيامك بعملية التسويق واسعة النطاق ، حتى تستطيع أن تحقق هدفك بجداره .
ابدأ الآن في تحقيق طموح منتجك :
إذا أردت أن تحقق هذا الطموح للمنتج الخاص بك .. أدعوك لإستطلاع آراء عملائك عن المنتجات و الخدمات التي تقدمها و أن تدونها و تضيف إليها الأفكار التي لطالما حلمت بها و التي تعلم أنها ستجعل من حياة عملائك أسهل و أفضل ، و أن تشرع في تنفيذها .
قدم الجديد و أعلن عنه بالصورة المناسبة ، فكر في حلول مبتكرة لم يسبقك إليها أحد .. و أخبرنا بالنتيجة ،،
إذا كان لك تجربة سابقة أو مشاهدة تريد أن ترويها لنا .. فإنقل لنا حماسك .. و مرحباً بك في مربع التعليق ،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة