31‏/07‏/2017

ما الذي يجعل الاستثمارات في دبي مرغوبة عالمياً؟

منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016 بعد استفتاء بريكست شهدت مدينة دبي زيادة قدرها 5% في عدد الزوار من المملكة المتحدة، دبي شهدت عدداً إجمالياً للزوار قدره 14.9 مليون زائر لعام 2016 – وهم الزوار الذين حجزوا لإقامة ليلة واحدة – بزيادة 5% عن عام 2015، وتخطط الإمارات لزيادة عدد الزوار في مدينتها الأشهر إلى 25 مليون بحلول عام 2020.
للسنة الثالثة على التوالي كان مطار دبي المطار الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم، وهو ما تثبته بشدة الأرقام في مجال الاستثمارات في دبي خصوصاً في مجال العقارات، حيث شهد الربع الأول من العام الحالي 2017 حوالي 20 ألف صفقة عقارية بقيمة تتجاوز 77 مليار درهم إماراتي، وهي زيادة هائلة بنسبة 45% عن الربع الأول في عام 2016.
الاستثمارات في دبي شهدت نشاطاً كبيراً خصوصاً في الاستثمار الأجنبي من مختلف أنحاء العالم، ويعتبر المستثمرون الهنود في المقدمة حيث أن 25% من الاستثمار في مجال العقارات في المدينة يعود لمستثمرين هنود، وقيمة الاستثمارات في دبي التي يمولها مستثمرون أجانب بلغت قيمتها 44 مليار درهم في عام 2016، تعود لأكثر من 22 ألف مستثمر من 135 جنسية.
كذلك الصين كان لها نشاط بارز في السوق والاستثمار في دبي حيث شهدت المدينة زيادة 20% في أعداد الزوار من الصين ليصل عددهم إلى أكثر من نصف مليون زائر لأول مرة في تاريخ الإمارات يوجد العديد من المستثمرين بينهم، ومن بين الزوار الذين أقاموا في دبي يوجد نسبة 14% من المستثمرين الروس الذين انجذبوا إلى الاستثمارات في مدينة دبي.
الميزة الأبرز في الاستثمار بقطاع العقارات في دبي أنه يقدم معدلات الربح الأفضل في العالم من ناحية زيادة أسعار العقارات والإيجار، حيث يحقق نسبة 120% مقارنة بـ 75% في مدينة لندن و65% في مدينة نيويورك الأمريكية، كما أن أسعار العقارات في دبي تشهد زيادة سنوية تتراوح بين 20 و30%.
إضافة لكل ذلك تقدم المصارف في دبي العديد من تسهيلات الاستثمار والقروض حيث أن نسبة الفوائد على القروض العقاريةتكون حوالي 4% فحتى مع الاقتراض تحقق الاستثمارات في دبي الربح بفضل الأرباح التي يمكن تحقيقها من تجارة العقارات وتأجيرها.
كل العوامل السابقة إضافة إلى كون دبي واحدة من أكثر مدن العالم أماناً جعلت من سوق العقارات في دبي هدفاً عالمياً لعمليات الاستثمار، وجعلت الاستثمارات في دبي اتجاه سائداً في سوق العقارات العالمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة