31‏/07‏/2017

3 قوانين في الادخار لأشهر خبراء المال – برين تريسي

لخَّص الخبير المالي “برين تريسي” حصيلة خبراته في الحياة واستشاراته لكبريات الشركات، ودراسته لأسباب ونتائج الحصول على المال، في 21 قانونا لكسب المال وإدارته وتحقيق النجاح المالي. اخترنا لكم في هذه المقالة ثلاث قوانين تتعلق بمهارة الادخار.
1- قانون الادخار
النجاح المالي يتحقق لمن يتعوّد على ادخار 10% أو أكثر من دخله الشهري على مرّ حياته. إن رفاهية الأفراد وازدهار المجتمعات تزيد كلما زادت نسبة ما يدخرونه، فالادخار اليوم هو ما يضمن أمان ومسؤوليات الغد.
عندما تدخر ولو جزءا يسيرا من دخلك، فسرعان ما يتحول ذلك إلى عادة تأخذ في الازدياد. افتتح حسابا بنكيا خاصا لهذه العشرة بالمائة، واحرص على ألا تقترب منها في مصروف إنفاقي، بل لكي تستثمرها فيما وتنميها. إذا وجدت العشرة بالمائة نسبة كبيرة، ابدأ بنسبة 1 في المائة وعندما تعتاد عليها زدها إلى 2 ثم 5 وقف عند ما ترتاح له.
2- قانون المحافظة
إن ما يحدد مستقبل حياتك المالية هو مقدار المال الذي تستطيع أن تبقيه دون إنفاق، لا مقدار المال الذي تحصل عليه. كثيرا ما يحدُث في عُمْر المرء منا أن تهبط عليه أموال لم يكن يتوقعها، أو يتمتع برواج تجاري ينتج عنه زيادة دخله المادي، لكن هذه الانفراجة ليست المقياس الصادق لحريتك المالية، فكم من هذا المال استطعت أن تحافظ عليه، وكم أنفقت منه، هو المؤشر الحقيقي الصادق. الناجحون يجنبون مثل هذه الزيادات لسداد ديون وللاستثمار وللادخار، وللاستعداد حين تتغير الاوضاع ويجف المورد المالي.
3- قانون باركنسون
ترتفع النفقات باستمرار لتعادل أي زيادة في دخلك. بالرغم من بساطة هذا القانون وبداهته، إلا أنه يفسر لماذا يعمل الكثير من الناس طوال حياتهم، وفي النهاية يتقاعدون فقراء معدمين. بالنسبة لهم لا يهم كم من المال يحصلون عليه، لأنهم يميلون غريزيا لإنفاقه كله وزيادة. لذلك فإن أول مفتاح لتحقيق أي نجاح مالي، هو كسر هذا القانون، للخروج من هذه الدوامة.
نكسب كلنا اليوم أكثر مما كنا نكسبه في بدايات عملنا، لكن ربما كان البعض أفضل حالا وقتها، لأنهم لم يثقلوا كاهلهم بالديون والمشتريات والنفقات والمصاريف. إذا أردت أن تكون أفضل حالا مما أنت عليه الآن، عليك أن تقاوم الرغبة الغريزية في إنفاق أي زيادة / علاوة / منحة مالية.. عليك أن تجعل معدل الزيادة في مصروفاتك دائما أقل من معدل الزيادة في دخلك المالي. الفرق الذي يتحقق وقتها يجب أن يذهب للادخار والاستثمار. بمعنى أوضح، ضع حاجزا كبيرا بين الزيادة في دخلك وبين زيادة نفقاتك.

فقراء المستقبل سيقولون هذا بخل – أحرار المستقبل سيقولون هذه حكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة