31‏/07‏/2017

الدول الأكثر جاذبية لريادة الأعمال للعام 2017

عندما يأتي روّاد الأعمال بأفكار عظيمة بما تحمله من احتمالات أن توفر لهم تلك الأفكار النفوذ والتأثير في الأسواق العالمية، يكون من المهم أن يقرّروا الموقع الذي ستنطلق منه عملياتهم. ومما لا شك فيه أن هناك وفرة في البلدان، والمناطق والدول التي تتنافس على جذب شركات الأعمال التجارية القادرة على إتاحة فرص العمل.
أصدرت إحدى المؤسّسات البحثية المحترمة، هي المعهد العالمي لريادة الأعمال والتنمية، تقريرها السنوي لمؤشر ريادة الأعمال العالمي للعام 2017 حيث صنفت 137 بلدًا من حيث مدى سهولة أو صعوبة تحقيق النجاح في ريادة الأعمال.
وتصدّرت الولايات المتحدة القائمة من حيث توفر الأماكن المرحّبة بريادة الأعمال، وارتفعت سويسرا إلى المرتبة الثانية بعد أن كانت في المرتبة الثامنة في العام 2015. بينما تراجعت كندا من المرتبة الثانية إلى الثالثة.
وقد تبوأت أستراليا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي المراتب العشر الأولى. أما إسرائيل وتشيلي، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وسنغافورة واليابان فقد أخذت المراتب الخمس والعشرين الأولى في القائمة. حيث جاءت دولة الإمارات في المركز 19، وبذلك تكون قد حصدت المركز الأول عربياً، وتصدرت كذلك دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يذكر أن المعهد العالمي لريادة الأعمال والتنمية يصدر المؤشر بناء على تحليله “للبيئة الملائمة لريادة الأعمال” في كل بلد، بما في ذلك توفّر رأس المال المخاطر، تدعيم شبكة العلاقات، والقبول بالمخاطر، والدعم الثقافي، والتكنولوجيا، والفرص والتنافس.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة