06‏/07‏/2015

الاحـــــتواء فــــن لا يجـــــيده جمـــــيع الأزواج



الاحتواء فن من أهم فنون الحياة الزوجية ، الاحتواء معنى أساسي ومهم من معاني الانسجام في الحياة الزوجية .
الاحتواء شيء مهم وضروري لكل زوجين لاستمرار نجاح العلاقة الزوجية بينهما ويجب معرفه ما هو الاحتواء وكيف نستشعره ونتفاعل معه حتى نعيش حياة زوجية وعاطفية سعيدة بعيداً عن الهم والغم والقلق والملل والمشاكل النفسية والاجتماعية .
1-الاحتواء الانفعالي :
وهو الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، بأن يسمع الرجل زوجته ما تحب وأن تسمع المرأة زوجها ما يحب ولا يكون ذلك إلا إذا فهم كل طرف منهم نفسية الطرف الآخر .
2-الاحتواء الجسدي :
أن تحتوي المرأة زوجها وذلك عن طريق الاهتمام بمظهرها وتعاملها وتصرفاتها وكذلك لابد أن يلعب الرجل هذا الدور أيضاً كما إن من الاحتواء الجسدي أن يحرص الرجل أن يعطي زوجته ما يتمناه منها وكذلك الزوجة تعطي زوجها ما تتمناه منه ويجب أن تكون تلك الرحمة والمحبة والتآلف موجودين بين الزوجين فهم محتاجين للأمرين بشكل مستمر ومتناسق ومتناغم بينهما .
3-احتواء الاعتذار :
ومن أساليب الاحتواء في الحياة الزوجية فن الاعتذار بين الزوجين والمرأة أكثر قدرة
على الاحتواء من الرجل وعلى الاعتذار منه فإن كانت مشكلة مشتركة بينهما
فليسارع كل منهما بالاعتذار للآخر ويجب الحرص على عدم خروج أي مشكلة مهما كانت صغيرة إلى الأهل سواء أهل الزوج أو أهل الزوجة وأن تكون المشكلة في نطاق الزوج والزوجة فقط .
4-الاحتواء الفكري :
الاحتواء الفكري هو القدرة على احتواء أفكار الرجل والصبر عليها وتحملها ومحاولة المشاركة في حل تلك المشكلات التي تواجهه وأن يكون بينهم حوار أو بمعنى أصح تبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها بين الرجل والمرأة ربما يكفي الرجل أن تستمع المرأة منه وكذلك المرأة ربما يكفيها أن يستمع الرجل لمشكلتها لكن المشكلة الكبيرة بين الزوجين أنه لا يحدث ذلك الاستماع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة