02‏/07‏/2015

أشهر 10 "كوابيس" يراها الإنسان



يشترك أغلب الناس في رؤية بعض الأحلام المزعجة؛ فهي مرتبطة بحالة نفسية معينة، تكون انعكاسًا لاضطرابات يتعرض لها الشخص النائم، من هذه الأحلام أو ما يطلق عليها "الكوابيس".
1- فقدان الأسنان
قد يتفق الجميع على أن فقدان الأسنان في الحلم هو من أشهر 10 أحلام مرعبة يراها الجميع؛ فقد تحلم بأنك فقدت أسنانك كلها دفعة واحدة أو بعضها، وقد يترافق ذلك بألم شديد أو حتى من غير ألم، ويتعرض لهذا الحلم النساء أكثر من الرجال؛ حيث وجد أنه ناتج عن التفكير والخوف من التقدم في العمر وما يرافقه من فقدان للجمال والجاذبية.
2- الحروب والكوارث الطبيعية
تجد نفسك ضمن ساحة معركة وتشتعل النيران من كل الجهات، وأنت تحاول الهروب والنجاة بنفسك ضمن هذه النيران، أو قد تحلم بكارثة كبيرة قد وقعت مثل الزلازل والبراكين،وأنت في منتصف هذه الكوارث.
3-  موت عزيز
وهي ليست من أشهر 10 أحلام مرعبة يراها الجميع وحسب، بل من أكثرها إيلامًا، ففيها تجد أحد أفراد عائلتك يموت، وأنت تبكيه وتحزن عليه حزنًا شديدًا، وقد يعلو صراخك ونحيبك في هذا الحلم درجة كبيرة، لكن تحمد الله على أنه كان مجرد حلم عندما تستيقظ.
4- السقوط من المرتفعات
يرى النائم كأنه يسقط من أعلى بناء برجي عالٍ، أو من على قمة جبل مرتفع، ولحسن الحظ أنك تستيقظ قبل الوصول إلى الأرض.
5- الغرق
ترى نفسك غارقًا في بحر عميق، ولا تستطيع الخرج منه متابعًا نزولك إلى أسفل القاع.
6- الحصار والاختناق
يشعر النائم بضيق شديد مصاحب لوقوعه في حصار معين من قبل أشخاص لا يسمحون له بالخروج من هذا الحصار، وقد يتعرض لهذا الحلم الشخص الذي يعاني من مشاكل صحية أو اضطراب في العلاقات الشخصية.
7- الحركة البطيئة
أحيانًا يرى النائم أنه ملاحق من قبل وحش ما أو حيوان مفترس، أو شخص يريد قتله، ولكن تجد نفسك بطيء الحركة ثقيل القدمين، وكأنك تجر أثقالًا حديدية.
8- القيامة
يرى النائم أن ساعة القيامة قد جاءت وجاء معها الحساب الإلهي، وتختلف تفاصيل هذا الحلم حسب معرفتك لهذه الساعة، وحسب معتقداتك.
9- الموت
أحيانًا تجد نفسك ميتًا وأهلك من حولك يبكون عليك، وقد تكون أنت بجانب جثتك تراقبها حين يحملونها ويدفنوها.
10- الجاثوم
هو حلم وظاهرة في الوقت ذاته؛ حيث يتعرض الجسم أثناء النوم لشلل تام، يترافق مع الشعور بوجود شيطان مخيف في نفس المكان، لكنك لا تستطيع الحركة ولا الكلام، فسر العلماء بأن العقل يفرض حالة من الشلل على الجسم لكي لا يؤذي نفسه نتيجة انفعال أو ردة فعل قوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة