14‏/07‏/2015

7 جمل لا تقلها لمديرك أبداً

بعد أن تقرأ موضوع 7 جمل لا تقلها لموظفيك أبداً يتبادر إلى ذهنك أن هناك موظفين أيضاً ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية التحدث إلى مديرهم .


لذلك نقدم لكم هذا الموضوع أيضاً لنجد أرضاً مشتركة يعمل عليها الجميع دون أن يدمروا أنفسهم سواء أن كانوا من أصحاب الأعمال أو من الموظفين .


1- " و كيف أفعل ذلك ؟"


عندما يطلب منك مديرك القيام بشئ لا تسأل كثيراً كيف ؟ وماذا ؟ و و و ..
فقط قل انه لا توجد مشكلة و انه بإمكانه الإعتماد عليك و أظهر له مسؤوليتك .


2- " ليس لدى وقت "


لا يخفى على أحد أن الوقت ضيق وأن وقت سيادتك ثمين ...فقط رتب أولوياتك حسب أهميتها وأنت ستجد الوقت .


3- " لا "


لا يوجد موقفاً واحداً يمكن للموظف أن يقول فيه كلمة لا ...اسأل و استفسر لكن لا تقل " لا " بملء فمك ، إلا إن كان ما يطلبه منك مخالفاً لشرع أو قانون.


4- " لا أريد وظيفتك ...سوف اغادرها "


ربما يكون رئيسك أو صاحب عملك صعب المراس و لكن وحتى إن قررت أن تترك العمل لديه لا تحطم كل الجسور بمثل هذة الجملة أو أشباهها و أنت تغادر عملك.


5- " سوف أذهب إلى مديرك "


الأمر جاد إذاً و خطير ...ربما أعطاك مديرك تقييماً مخالفاً للواقع ، وربما بينكما خلافاً حقيقياً ، ولكن هل يستدعى الأمر أن تكبر المشكلة و تذهب لتشكى مديرك إلى مديره أو إلى قسم الموارد البشرية ...على كل حال أى تصرف سوف تقوم به يجب أن تفعله بكل احترام دون مجانبة لحدود اللياقة والأدب. و إن كانت المشكلة بينكما قانونية فاتخذ الإجراء القانونى المناسب و إن لم تكن المشكلة كبيرة و جدية حقاً فكف عن التهريج و انظر كيف تحل المشكلة بهدوء.


6- " ليس ذنبى "


إن لم يكن الأمر يقع فى نطاق مسؤوليتك فاشرح ما هى مسؤولياتك دون أن تشير بأصابع الإتهام إلى غيرك . لأن التصرف هكذا يعنى أنك غير مسؤول وحتى وإن لم يك لك ذنب .


7- "هذا شخص أحمق و غبى "


سواء أن كنت تتحدث عن زميل أو عن عميل أو عن مورد أو عن أى شخص مع مديرك فلا تصف أحداً بالحمق و الغباء ...فقد تنعت شخصاً ما بالغباء أمام مديرك ، فقد يعنى هذا الشخص لمديرك قيمة أنت لا تدركها و حينها ستظهر أنت أمامه عديم الاحترام للغير و الوحيد الذى يتصف بالحمق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة