09‏/06‏/2019

6 اساليب فعالة للتعامل مع المدير السيء



_تحويل التركيز الخاص بك من رئيسك في عملك._
من غير المرجح أن تغير سلوك رئيسك ، لذا فإن الخيار الأول هو العمل على تغيير سلوكك. بدلاً من التركيز على الرئيس الذي يحاول تخويفك ، ركز فقط على تفاصيل ومهام دورك. لديك سيطرة مباشرة على أدائك ، لذلك تأكد من أنك تركز على الشيء الصحيح ، وهو عملك وليس رئيسك في العمل.


_تغاضي عن المضايقات_
إن الرئيس الذي يتنكر في قلبه هو شخص غير آمن يتلاعب ويلقي نوبات الغضب. هم أنانيون وغير ناضجين. معظمكم لن يتعامل مع هذا النوع من السلوك لدى أطفالك ويجب ألا يتسامح مع هذا النوع من العلاج من رئيسك في العمل. المشكلة هي أن رئيسك لديه قدر كبير من التحكم في منصبك. لهذا السبب ، لا يمكنك مواجهة النار بالنار.

_وضع حدود صامتة_
لغة الجسد هي وسيلة رائعة للتعامل بصمت وفعال مع رئيس يتنمر. تحويل جسمك بعيدا عن رئيسك في كل فرصة تحصل عليها. امنح رئيسك جانب جسمك أو الجزء الخلفي من جسمك في جميع الأوقات. عندما يتعين عليك أن تكون وجهاً لوجه مع رئيسك في العمل ، ركز على رفع صدرك وذقنك. هذا الموقف برفق ولكن بحزم يتصل بأنك منفتح للتحدث ولا تخويف.

_وضع حدود لفظية._
حلل كيف يعاملك رئيسك في العمل من مكان موضوعي. تقديم قائمة من الحقائق. ستقول أقل وتحقق المزيد من الإنجاز عندما تتعامل مع رئيسك بالحقائق والموقف الجسدي القوي. كلما زاد توترنا كلما كنا نميل إلى التحدث. عندما يكون لديك حقائق ستضع حدودًا أفضل. يمكنك التمسك بالحقائق دون محاولة إقناع رئيسك بأي شيء أو الضغط على أي تعاطف أو تفهم منه.

_بناء شبكة._
من المهم أن تبقى على اتصال مع الموظفين الآخرين الذين يستهدفون أيضًا المعاملة السيئة لرئيسك. شجع زملائك في العمل على توثيق التواريخ والأوقات والمحادثات التي أجراها مع رئيسك في العمل. كلما زاد عدد الأشخاص الذين شاركوا في توثيق الحقائق ، زادت الحالة التي تعطيها للموارد البشرية للتدخل وربما تسعى إلى مزيد من تدريب أو إنهاء رئيسك السام. لمزيد من الأدلة التي يتم إدخالها في الموارد البشرية من العديد من الأشخاص كلما كان نمط الإساءة أكثر وضوحًا هو التشخيص والعلاج.

_أخبر الإدارة والموارد البشرية عن سلوك التنمر._
أخبر رؤسائك ومواردك البشرية ، من خلال وثائقك واجتماعاتك مع زملائك في العمل ورئيسك ، أنك قد فعلت كل ما يمكنك القيام به لوحدك للتعامل مع سلوك رئيسك التعسفي الصارخ وتخفيفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة