04‏/09‏/2016

شخصية القائد | ENTJ | لؤى حسن


شخصية ENTJ

“القائد”
“ وقتك محدود، فلا تضيعه بأن تعيش حياة شخص آخر. لا تجعل العقيدة تحاصرك - لأنها نتاج تفكير الآخرين. لا تدع ضجيج آراء الآخرين يغرق صوتك الداخلي. والأهم من ذلك، حافظ على شجاعة اتباع قلبك وحدسك. فأنهم بطريقة ما يعرفون مسبقاً ما تريد حقا أن تحققه. كل شيء آخر أمر ثانوي.”
ستيف جوبز
شخصيات ENTJ هم قادة بالفطرة. الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية يجسدون الكاريزما والثقة والسلطة، ويستطيعون توجيه الحشود معاً وراء هدف مشترك. ولكن خلافاً لنظرائهم من المركزين على المبادئ (F)، فإن شخصيات ENTJ تمتاز بمستوى لا يُرحم من العقلانية، مستخدمين ما لديهم من دوافع شخصية وتصميم وعقول حادة لتحقيق النهاية التي وضعوها لأنفسهم مهما كانت. وربما من الأحسن أنهم يشكلون فقط 3% من البشر، خشية أن يطغوا على أنواع الشخصيات الأكثر خجلاً وحساسيةً والتي تشكل جزء كبير من بقية أنواع الشخصيات - حيث يعود الفضل لشخصيات ENTJ في وجود العديد من الشركات والمؤسسات التي نراها كل يوم.

السعادة تكمن في فرحة الإنجاز

أكثر شيئ تحبه شخصيات ENTJ هو التحدي الجيد، كبيراً كان أم صغيراً، ويعتقدون اعتقادا راسخا بأنهم إذا ما أعطوا ما يكفي من الوقت والموارد، فيمكنهم تحقيق أي هدف. هذه الخاصية تجعل اشخصيات ENTJ رجال أعمال رائعين، بالإضافة إلى أن قدرتهم على التفكير الاستراتيجي والتركيز على المدى الطويل أثناء تنفيذ كل خطوة من خططهم بعزم ودقة تجعلهم قادة أعمال أقوياء. هذا العزم هو في كثير من الأحيان نبوءة تحقق ذاتها، حيث أن شخصيات ENTJ يدفعون نفسه لتحقيق أهدافهم من خلال قوة الارادة في المواقف التي قد يستسلم فيها الآخرون، وشخصيتهم المنفتحة (E) تعني أنهم قد يدفعوا الآخرين معهم ليحققوا معاً نتائج مذهلة في النهاية.
على طاولة المفاوضات، سواء كان ذلك في بيئة العمل أو حتى لمجرد شراء سيارة، فإن شخصيات ENTJ هي المهيمنة التي لا تهدأ ولا ترحم. وهذا ليس لأنهم شخصية غير مبالية في حد ذاتها - بل لإنها أكثر الشخصيات تمتعاً بالتحدي، بمعركة الدهاء، وسرعة البديهة التي تحتاجها بيئة المفاوضات، وإذا كان الطرف الآخر لا يمكنه مجاراتهم، فهذا ليس سبب كافي لشخصيات ENTJ ليقنعهم بألا يسعون للنصر النهائي.
الفكر الكامن في عقول شخصيات ENTJ قد يكون شيئا مثل "لا يهمني ما ستقوله عني ما دمت أفعل ما أفعله بكفاءة توصلن لأهدافي".
وأكثر الشخصيات التي تحترمها شخصيات ENTJ، هي الشخصيات القادرة على الوقوف لهم فكريا، وعلى العمل بدقة وجودة متساوية لما هم عليه. شخصيات ENTJ لديها مهارة معينة في الاعتراف بمواهب الآخرين، وهذا يساعد في على تعزيز جهودهم المبذولة لبناء فريق خاص بهم (لأنه ما من أحد، مهما كان كاملاً، يستطيع أن يفعل كل شيء لوحده)، كما يساعد ذلك شخصيات ENTJ على الحد من استعراض الكثير من صفات الغطرسة والتعالي لديهم. ومع ذلك، فلديهم أيضا مهارة معينة أخرى في معايرة الآخرين بفشلهم بلا مشاعر بدرجة تقشعر لها الأبدان، وهذا هو السبب الحقيقي للمشاكل التي تواجهها هذه الشخصيات.

حصاد علوم العلاقات الإنسانية

الفدرة على التعبير العاطفي ليس من صفات أي من نوع شخصيات المحللين (NT)، ولكن لأنهم منفتحين (E) فإن بعد شخصيات ENTJ عن عواطفهم هو صفة عامة ويمكن لكثير من الناس الشعور به مباشرة. وشخصيات ENTJ، خاصة في بيئة العمل، سوف تسحق الشخصيات الحساسة لأنهم يعتبرونهم غير فعالين وليس لديهم الكفاءة المطلوبة أو كسولين. والناس من نوع شخصية ENTJ، يعتبرون العواطف ضعف في الشخصية، ولذلك فمن السهل أن يصبح لهم أعداء مع هذا النهج، ولكنهم سوف يحسنون صنعاً لو تذكروا أنهم يحتاجون إلى وجود فريق عمل، ليس فقط لتحقيق أهدافها، ولكن لتحقيق المصداقية ومعرفة رأي الناس فيهم، وهو شيء حساس جداً لشخصيات ENTJ.
شخصيات ENTJ أقوياء بحق، ويحاولون أن يكونوا أكبر من الحياة نفسها - وكثيرا ما هم كذلك بالفعل. إلا أنهم بحاجة إلى التذكر أن مكانتهم تأتي ليس فقط من أعمالهم الخاصة، ولكن من تصرفات الفريق الداعم لهم، وأنه من المهم الاعتراف بالمساهمات والمواهب والاحتياجات الخاصة بهذا الفريق، وخصوصاً من وجهة نظر عاطفية. فعلى شخصيات ENTJ أن يكون لديهم صحة عاطفية جيدة، حتى إذا كان عليهم تبني مبدأ "قلدها إلى أن تتقنها"، جنبا إلى جنب مع العديد من مواطن القوة لديهم، وسوف تكون المكافأة عظيمة من خلال خلق علاقات صحية مع الناس وتحقيق جميع الانتصارات الصعبة التي يطمحون لها.
شخصيات ENTJ الشهيرة:
جيم كارى

mary talbot downton abbey
ستيف جوبز
مارجريت تاتشر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة