18‏/07‏/2018

GMAT EXAM | إختبار المهارات والقدرات



بعد تجربة النظام الجديد لإمتحان القدرات الـ(GRE) خلال الأشهر الأخيرة من عام 2011، أعلنت منظمة إختبار الـ(GMAT) قسماً جديداً فى الإختبار مما يمثل تحدياً جديداً أمام طلاب إدارة الاعمال في المستقبل الراغبين فى الدراسة فى الولايات المتحدة. نحن فى هوت كورسز نوضح لكم المزيد من التفاصيل عن الهيكل الحالي للامتحان، والمميزات الجديدة وكيفية الاستعداد بشكل فعال للإمتحان.
وضعت المنظمة المسئولة عن إمتحان الـ(GMAT) معايير لتقييم المرشحين للدراسة فى كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم. الامتحان سيهدف إلى تقييم المهارات اللفظية والرياضية والتحليلية والتي تبحث عنها كليات إدارة الأعمال في الطلاب المرشحين للإنضمام إليها.
إن المهارات اللازمة لإجتياز الإختبار تتطور من خلال الدراسة وخبرات العمل، حتى أن تلك المهارات قد تتطور بطريقة لايمكنك ملاحظتها. ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أنه يمكنك تخطي التحضير الجيد للإمتحان. وهذا التحضير يستمر فى المتوسط مدة 4 ساعات، فإختبار الـGMAT يشبه السباق الذي يحتاج إلى التدريب الجاد.
هيكل الإمتحان
إن القسم الخاص بتقييم الكتابة التحليلية فى إختبار الـ(GMAT) يهدف لقياس قدرتك على التفكير النقدي وتوصيل أفكارك. هذه الجزء يحتوى على نوعين من التقييم:
تحليل سؤال: حيث سيكون مطلوباً منك تحليل مشكلة حالية أو موضوع حالى والتعبير عن وجهة نظرك فيها، ويمكنك استخدام معرفتك العامة بشأن هذا الموضوع. لن تحتاج إلى إثبات معرفتك المتمكنة عن هذا الموضوع، ولكن أن تكون قادراً على مناقشة هذه المسألة بطريقة جيدة (يمكنك رؤية المثال من هنا).
تحليل حجة: حيث ستقوم فى هذا السؤال بتحليل الأسباب الكامنة وراء حجة معينة، دون إبداء آرائك الشخصية، وكتابة نقد لهذه الحجة (يمكنك رؤية المثال من هنا).
في هذين السؤالين من المهم أن تخطط لإجابتك، ودعمها بالأمثلة ذات الصلة ومراجعة قواعد اللغة.
أما القسم الكمي فيختبر قدرتك على التفكير الكمي، وحل المشاكل الكمية، وتفسير وقراءة الرسوم البيانية، وهو يتألف من:
أسئلة متعلقة بالقدرة على حل المشكلات: وهي مصممة لإختبار فهمك الأساسي للمفاهيم الرياضية وقدرتك على حل المشكلات بطريقة منطقية. يمكنك الإطلاع على هذا المثال لرؤية السؤال وكيفية الإجابة عنه.
أسئلة الكفاية البيانية: حيث ستقوم بالجمع قليلاً بين مهارات التحليل اللفظي ومهارات حل المشكلات الكمية، وسيؤدي هذا السؤال إلى تحليل مشكلة، للتعرف على المعلومات العملية المتعلقة بهذا السؤال يمكنك مطالعة هذا المثال.
قسم القراءة: يضم مجموعة من الفقرات المختلفة التى تصل كلماتها إلى حوالى 350 كلمة. هذه الفقرات للقراءة تحتوي على موضوعات فى علوم الحياة، أو الشئون الإجتماعية أو مجالات العمل ذات الصلة. ستحتاج إلى إثبات معرفتك بتلك المجالات على وجه التحديد، وأي معلومات ستحتاجها لإجابة أسئلة هذا القسم ستكون فى فقرات القراءة، ويمكنك إستعراض هذا المثال لمزيد من المعلومات عن هذا السؤال.
كجزء من قسم القراءة والفهم، ستتعرض أيضاً لسؤال خاص بتصحيح الجمل وسيتاح لك 5 خيارات مختلفة لإكمال الجملة، وستقوم بالإجابة على أساس معرفتك بقواعد كتابة اللغة الإنجليزية والنحوية وأسلوب بناء الجملة. كما قد يطلب منك فى بعض الأحيان تحسين التعبيرات الغير صحيحة أو الغير فعالة، ويمكنك مطالعة المثال الخاص بهذا السؤال من هنا.
التحليل المتكامل (القسم الجديد): إبتداءاً من شهر (حزيران-يونيو) 2012، سيقيم إختبار الـGMAT ناحية لم تكن تقاس من قبل وهى القدرة على معالجة وتفسير البيانات من عدة مصادر مختلفة ومتنوعة. هذا وسوف يخصص لهذا القسم 30 دقيقة سيتم خلالها عرضك على معلومات بيانية وعددية يتوقع منك أن نحللها.
لمعرفة المزيد عن إختبار الـGMAT
أفضل مصدر للمعلومات عن الإختبار هو الموقع الرسمي GMAT حيث يمكنك أن تحجز ميعاد للإختبار، ومطالعة نماذج للاختبارات كما يمكنك أيضاً معرفة المزيد من المعلومات حول مراكز إختبار الـGMATالمحلية في جميع أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة