23‏/06‏/2014

ما هى صفات الإداره الجيدة ؟


أولاً: صفات الإدارة الجيدة
أستطيع أن ألخص الإدارة الجيدة في أربع صفات أساسية:
  • الهيكل الوظيفي للإدارة: لابد من أن يكون للإدارة هيكل وظيفي متكامل بحيث أن يغطي كافة أعمال الإدارة سواء تنفيذية أو فنية أو إدارية ولكي يتوفر ذلك لابد من توفير الهيكل الذي يبنى على أساس الأخلاق الحميدة كالصدق والأمانة والإخلاص.

  • الخبرة والكفاءة التنفيذية للعمل: فمن الطبيعي أن يتم دعم هذا الهيكل بالعناصر ذات الخبرة الجيده والكافيه لتأدية مثل هذه الاعمال بأختلاف نوعها فلابد من أن يتم الدعم للهيكل من خلال التفاني في العمل وإتقانه وتنفيذه بما يتناسب مع أخلاق المهنة ثم إخراجه مطابقاً للمواصفات الفنية.

  • المرونة الداخلية والخارجية: وبعد أن يتم توفير ذلك هنا يأتي دور المرونة سواء كانت داخلية أم خارجية فمن خلالها يتم وضع نظام متجانس يكتمل بأكتمال المشاركة الجماعية في تنفيذ العمل.

  • شبكة العلاقات القوية داخل وخارج الإدارة: فبشكة العلاقات هي التي تتيح لنظام التجانس بين فريق العمل أن يظهر بالصورة الناجحة فبالتالي يكون له مردوداً إيجابياَ يتألف من الإحترام المتبادل وتبادل الأفكار ثم الحصول على نقطة الإتفاق بين الجميع لوضع اللمسات الفنية الأخيرة لتسليم الأعمال الموكلة للإدارة.
ثانياً: وسائل نجاح مؤسسة العمل
نجاح مؤسسة العمل هو عبارة عن ثمرة جهد وتعب لمدة طويلة من خلال تنفيذ أعمال متنوعة في فترة وجيزة.
فكلما كان هناك تشكيل إداري جيد يحتوي على الكوادر المهنية التي تغطي متطلبات المؤسسة من حيث إنهاء وتنفيذ أعملها بالصورة المطلوبة من خلال التنسيق بين كافة إدارات المؤسسة فلابد من حصد النجاح، ولكن في نفس الوقت لابد من الحفاظ الجيد على هذا النجاح من خلال استمرارية حدوث صفات الإدارة الجيدة لكل إدارة داخل المؤسسة على حدى.

ثالثاً: أفضل الطرق للتعامل مع العملاء الجدد
إن إنضمام عملاء جدد لسجل المؤسسة أكبر دليل على نجاحها وحصولها على مكانة جيدة داخل نطاق فئة العمل وتصنيفها، ولكي يتم ذلك لابد من أن يكون هناك فريق عمل متكامل يمكنه الرد على كافة الإستفسارات الخارجية سواء كانت هندسية أو فنية أو إدراية بطريقة سهله ومبسطة تعتمد على اللباقه في الحديث وكيفية توصيل المعلومة بأسرع شكل صحيح لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة