26‏/10‏/2017

كيف تبيع أي منتج لأي شخص باحترافية عالية


صحيح أن أي موظف مبيعات ناجح يجب أن تتميز شخصيته بالانفتاح، لكن هذا لا يحدد مدى فعاليته في البيع، وإنما ما يحددها هو فهمه وتطبيقه لمبادئ البيع. أيضا على موظف المبيعات أن يكون متحدثا جيدا، لكن يجب أن يكون أيضا مستمعا جيدا لاحتياجات العملاء، فمن يصرّ على احتكار الحديث وحده لن يصل إلى شيء.
من المؤكد أنك تعلم أنه يتوجّب عليك معرفة المنتج الذي تبيعه جيدا، وهذا مهم طبعا، خاصة إذا ما كان منتجا أو خدمة تقنية؛ إلا أنه من المهم أيضا معرفة المشترين المحتملين. وربما تعلم أيضا أنه من الضروري أن تكون مقتنعا بالمنتج أو الخدمة التي تبيعها، لكن لا تنسى أن البيع يتوقف على إقناع المشتري المحتمل بما تبيعه، لذلك عليك أن تشرح له كيف يفي هذا المنتج باحتياجاته. وأخيرا، لا تعتقد لمجرد أنك تقدم نوعية جيدة من المنتجات أو الخدمات، سيأتي إليك الناس تلقائيا ! هذا الافتراض غير صحيح فحتى أفضل المنتجات تحتاج إلى تسويق وبيع فعال.
إضافة إلى ما سبق ذكره ، و أيا كان ما تبيعه، يمكنك دائما النجاح إذا كنت تتبع الخطوات الست التالية:
1. تعامل مع الأشخاص المناسبين
ابحث عن المشترين المحتملين الذين يحتاجون إلى ما تبيعه. محاولة البيع لأي شخص آخر ستكون غير مجدية. من المهم التفكير في رغبات واحتياجات المشترين والنظر فيما إذا كانت السوق كبيرة فيما يكفي لبيع منتجك بها.
2. اجعلهم يشعرون بالارتياح لك
وهنا تظهر أهمية بناء المصداقية مع العملاء. يعتمد الأمر على طريقة تفكير العميل بك. تذكر أن تكلفة المنتج أو الخدمة تشهد ارتفاعا مستمرا، ومن ثم تزيد المخاطر المصاحبة لبيعها، وهكذا عليك أن تزيد مصداقيتك لدى العملاء.
3. ابحث عما يريدون
لا يمكنك أن تبيع للناس ما لم تعرف رغباتهم. يمكن استخدام استقصاءات لمجموعات التركيز لمعرفة ما يريده المشترون المحتملون. حال معرفتها يمكن تلخيصها في نحو 75 كلمة. يمكن ابتكار أسئلة تساعد على توضيح ما يريده المشترون.
4. اظهر لهم كيف أنك تعطيهم ما يريدون
يمكن لأي شخص أن يعدد سمات المنتج ومزاياه ويرددها، أما البيع المحترف فيتضمن توضيح كيف يحل هذا المنتج مشكلات المشتري أو يوفر له احتياجاته.
5. تحقيق اتفاق على الخطوة التالية
تتضمن عملية البيع عديدا من الخطوات التي يتوجها التوصل إلى اتفاق ما بشأن الشراء. ومهمة موظف المبيعات هي أن يحظى بموافقة المشتري المحتمل على كل خطوة من هذه الخطوات؛ حتى يصل إلى نهاية العرض التقديمي للعميل، وعندها يجب عليه أن يجعل اتخاذ قرار الشراء سهلا على العميل.
6. المتابعة والاستفادة من الصفقة في فرص أخرى
بعد إنهاء عملية البيع، يصير المشتري المحتمل عميلا لك؛ لذلك لا بد من الحفاظ على العلاقات مع العملاء الحاليين. كما أن هؤلاء العملاء يمثلون مصدرا مهما لجلب عملاء جدد.

Louai Hassan.
Whatsapp : 002 0115 610 6573 
Mobile : 002 0101 452 5787     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة