26‏/10‏/2017

9 أزرار عاطفية تُحفِّز الناس على الشراء

يعتمد أسلوب التسويق على اللعب على وتر مشاعر المشترين (القلب) وليس فقط إقناعهم بالمنطق (العقل). ولا بد من فهم الفارق بين الاثنين للنجاح في استغلال هذه الاستراتيجية. يقدم كتاب “تسويق الزر الساخن” عددا من نقاط التماس عاطفية ونفسية التي يمكن استخدامها لدفع وتحفيز المشتري على الشراء، نذكر منها أهم 8:
1. الرغبة في التحكم
يريد الناس أن يتحكموا في الوسط المحيط بهم. يحاول البائع الذي يستخدم هذه النقطة أن يقنع المشترين المحتملين بأنهم سيكتسبون السيطرة على أحد أوجه حياتهم بشراء هذا المنتج. فمثلا يشتري المستهلكون الفيتامينات لأنهم يريدون أن يشعروا بقدرتهم على تحسين حالتهم الصحية.
2. أنا أفضل منك
كل شخص يريد أنه يستحق الاحترام ويريد أن يحظى بالمكانة الاجتماعية. هذه المشاعر تحرك معظم قرارات الشراء. فشراء واستخدام المنتجات ذات العلامات التجارية الراقية هو أشهر طريقة للحصول على الإحساس بالمكانة الاجتماعية.
3. روعة الاكتشاف
كل واحد يريد أن يكون الأول في اكتشاف شيء جديد. لذلك عندما تجد الشركات استخدامات جديدة لمنتجات قديمة فإنها تسمي هذه المنتجات جديدة. لذلك تلجأ الشركات إلى عملية التقطيع، أي أن توفر عدة تنويعات على المنتج نفسه كأن يكون منتجا غذائيا مثلا بنكهات مختلفة أو صابونا بألوان وعطور مختلفة.

4. إعادة التقييم

الكثير من الناس يعيدون التفكير في حياتهم ويجمعون الذكريات ليحظوا بفرصة جديدة للسعادة، لاستقطابهم كمشترين يمكن التركيز على تقديم المنتجات على أنها تمثل خبرات رائعة.
5. قيم العائلة
لجذب العائلات لشراء منتج ما، يمكن تقديم صورة لما تريد العائلة أن تكون عليه. أي بالتركيز في الإعلانات على الصورة الإيجابية للعائلة والترابط فيما بين أفرادها.
6. الرغبة في الانتماء
يبحث الناس عن الروابط العاطفية التي تربط الناس أو الجماعات المتشابهة، مثل المنتديات الاجتماعية والمنظمات المهنية. إن الشعارات التي توحد جماعة من الناس تعد فرصة تسويقية.

7. المرح

من السهل ربط المنتج في أذهان الجمهور بالمرح، حيث إن هذا يبث مشاعر إيجابية في نفوس المستهلكين. يمكن استغلال هذه النقطة مثلا عن طريق إعطاء المنتج اسم مرح.
8. ضيق الوقت
في عصر السرعة، يُفتّرض على كل مسوق وبائع أن يحترم ضيق وقت العميل، فيدخل في الموضوع مباشرة، ولا يتحدث فيما لا جدوى منه، وأن يصل في موعده، وألا يأخذ من وقت العميل أكثر من المخصص له.
9. الرغبة في الحصول على الأفضل
يريد المستهلكون الحصول على أعلى جودة، لذلك يقبلون على المنتجات التي تصنف على أنها الأفضل من نوعها.

كانت هذه أهم 9 أزرار عاطفية يمكن استخدامها لدفع وتحفيز المشتري على الشراء، ناقش فيها مؤلف كتاب تسويق الزر الساخن “باري فيج” 16 زرا ساخنا، كل منها في فصل منفرد. وينقسم كل فصل إلى أقسام ثابتة، ويختتم كل فصل بتلخيص في عدة نقاط محددة، يسهل مراجعة الكتاب ككل.

كتاب “تسويق الزر الساخن: اضغط الأزرار العاطفية التي تحفز الناس على الشراء





Louai Hassan.
Whatsapp : 002 0115 610 6573 
Mobile : 002 0101 452 5787     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة