02‏/03‏/2017

قصة احسن بائع فى العالم وكيف تبيع اى شىء لأى انسان ؟ مع لؤى حسن

جو جيرارد - أحسن بائع فى العالم - دخل موسوعة جينيس العالمية - كان يبيع 16 سيارة يوميا للافراد وليس للشركات على مدار 16 سنة متواصلة 
صورة ذات صلة

لمشاهدة فيديو قصة احسن بائع فى العالم وكيف تبيع اى شىء لأى انسان ؟ اضغط هنا 

استطاع جو جيرارد عبر سنوات عمله ال15 لدى شركة فورد أن يحقق رقما قياسيا عالميا. أدخله موسوعة جينيس ببيعه 13001 سيارة لعملاء أفراد. فهو لم يكن يبيع السيارات بالجملة للشركات بل بالتجزئة للأفراد. باع جيرارد في عام 1973 عدد 1425 سيارة كما باع 174 سيارة في شهر واحد و هو رقم قاسي مسجل بإسمه حتى الأن. لم يكن جيرارد حاصلا على شهادة متخصصة في المبيعات لكنه تعلم بتواجده في معمة العمل اليومية أنه لا يمكن تعويض الصورة الكلاسيكية لرجل المبيعات و أصر دائما على القول بأن البناء على المبادئ الأساسية للثقة مع العميل و العمل الدءوب سيمكنان أي شخص أن يحقق ما وصل إليه هو. و قدم لنا هذا الكتاب الرائع. هذا الكتاب باع اكثر من مليون و نصف نسخه. و اعتقد ان الفضل في هذا يرجع لتلقائية الكاتب وان الكتاب لا يعتمد على إسلوب علمي في الشرح بل يعتمد على خبرات اكتسبها الكاتب في ﺣﻴﺎﺗﻪ التي مر خلالها باحداث مثيرة تجعل كل من لايزال يبحث عن ذاته يشعر بالأمل مرة اخرى فهو يحكي قصة حياته باسلوب شيق فهو ايطالي الأصل تربى في أمريكا وكما نعرف قديما ان الطليان كانو يعيشون في مجموعات او عائلات او بالمعنى الصحيح عصابات. اما أسرته فكان والده غير ذلك و كان يتمنى أن يكون ابنه مختلف عن باقي شباب العائلات الإيطالية. فكان يضربه و دائما يقول له أنه بلا فائده و سينتهي به الحال إلى السجن. و على حسب قوله فقد كان على وشك ان يثبت صحة رؤية والده فيه. فهو شعر فعلا أنه بلا فائده و بدأ طريقة في إثبات ذلك. , و استمر من فشل إلى فشل و حتى بعد زواجه إلى أن إلتحق بالعمل في شركة فورد للسيارات و هو في الخامسة والثلاثين من عمره و ذلك بعد أن فصل من المدرسة و فصل من أربعين وظيفة مختلفة إلى أن وصل للرقم القياسي كأفضل رجل مبيعات في العالم بعد إلتحاقة بالعمل كرجل مبيعات في شركة فورد للسيارات. لن أمضي في قصة طفولته كثيرا لكن ما يعنيني هنا و بإختصار أن معظمنا في فترة المراهقة نمتلك هذا القدر المتفاوت من التمرد و أحيانا الرعونه و أحيانا ننبهر بالأصدقاء ذوي التطلعات الكبيرة و لكن بأساليب العنف و التي يعتبرها الشباب في أحيان كثيره نوع من الرجولة. و لذلك يجب أن لا يحزن أي منا على هذه الفترة فمعظمنا يمر بها و أحيانا تستمر لسنوات طويلة برغم التقدم في العمر و نجد أن هذا ما حدث بالفعل مع جوجيرارد فهو فعل في فترة مراهقته أفعال كثيرة منها أنه سطى على حانه و أودع بسبب هذه الفعلة في دار الأحداث. و قال عن تلك الفترة : “أعتقد أنني كنت أتصرف بشكل سئ بشكل متعمد ليعرف والدي انه على صواب و يحبني. و ربما يبدو ذلك جنونيا إلا أن من الواضح أن الناس يتصرفون بتلك الطريقة في الكثير من الأحيان فأنظر إلى أولئك الشبان الذين يحاولون حمل الفتيات على حبهم بضربهن و إهلاكهن”. هذه جملة أعجبتني لأن هذا ما يحدث مننا في كثير من الأحيان فنحن نحاول أن نجعل من نحبهم يحبوننا بأي طريقة حتى ولو كانت عن طريق إيذاء أنفسنا و لن نبدأ في الطريق الصحيح إلا عندما نريد أن نكون فعلا ناجحين لا أن نكون مجرد ناجحين في نظر من نحبهم. نعم ما ذكر سابقا لا يدل على أن الكتاب من كتب المبيعات و لكن لهذه القصة فعلا تأثير قوي فإن صعوبات حياتنا كلها يواجهها البائع في كل عملية بيع بالتالي يجب أن يتحلى بالصبر و الحكمة و الأمل و الثقة بالنفس بالقدر الكافي الذي يجعله يصل لهدفه. بدأ جو العمل في شركة السيارات في سن الخامسة و الثلاثين بعد حياة مليئة بالإثارة و فترات النجاح القليلة و الفشل الكثيره و كانت أول مكلة قابلته هي التلعثم و حاول جاهدا بنفسه أن يعالج المشكله حتى إستطاع و كانت النصائح التي يتحصل عليها من الأطباء هي أنه يجب أن يتحدث ببطئ و حاول كثيرا حتى نجح. نقاط هامه من الكتاب : الزبون هو إنسان مثلك فلا تخشاه ولا تهابه ولا ترتبك أمامه لا تنضم إلى النادي. المقصود هي تلك الشلة من الإغبياء في العمل الذين يجتمعون سويا في الصباح ليناقشو ماذا فعل كل منهم بالأمس و يشكي كل منهم مشاكله للأخر. قاعدة ال 250 : السوق كله هو عملاء محتملين و بإفتراض أن كل شخص يعرف في متوسط 250 فرد ما بين العمل و ال عائلة و الأصدقاء و الجيران و هكذا فإن كل عميل تخصره لأنك عاملته بشكل سئ تخسر معه ال 250 شخص الذي يعرفهم فمحتمل جدا أنه سيخبر معظم من يراهم بالتالي من المرجح أن تخسرهم جميعا. لديك عملاء محتملين الموجودين في السوق عموما و تجد وسائل الإتصال بهم في الأدلة المنزلية أو أدلة الشركات و كذلك إجعل عملائك الفعليين عملاء محتملين أيضا عن طريق تخطيط قاعدة بيانات لهم و و كلمهم باستمرار بالمتوسط الذي لا يجعلهم ينسونك ولا تكون مصدر إزعاج و إجعل المكالمات دوية ليست للعمل و لكن ضع توقيت أنت تعتقد أنه قد يحتاج من نفس السلعه مره أخرى و في هذا التوقيت كن أنت في الصورة. و دون دائما ملاحظاتك على العميل في كل شئ كأطفاله أو ميوله أو كثرة سفره و هكذا حتى تكون دائما متذكر النمط الشخصي له. يهتم جو بالبريد كوسيلة إعلانية تستطيع أن تجذب منها العملاء و لكن يجب أن تكون تلك الرسائل البريدية مختلفة عن غيرها من الرسائل الدعائية التي لا يهتم بها أحد. ينصح بأن يكون الظرف خالي من العلامات التجارية و يكون عليه عبارة شخصية كتهنئة مثلا بعيد الميلاد و بالداخل يكون فقط تهنئة مع صورة خاصة بالمناسبة مع إمضاء جو جيرارد من شيفرولية. فقط و بهذه البساطه تكون الرسالة قد قرأت و أتمت هدفها و طبعا تدوين بيانات العملاء كما ذكرنا في النقطة السابقة سيمكنك من إختيار أوقات الرسائل التي تقوم بإرسالها كعيد ميلاد العميل مثلا مع العلم أن جو كان يرسل رسالة شهريا لكل عميل. خطط لعملك و أعمل وفق خطتك. فلا تنتظر العملاء ليدخلو عليك في وقت الذروة و تجلس بدون عمل في الأوقات الأخرى. إذهب للعملاء أينما كانوا. كان جو حينما يذهب لمشاهدة مباراة كرة قدم مع أولاده فإنه يأخذ بعض الكروت الشخصية الخاصة به و في وقت الفرحة بالهدف يقفز مع الجماهير و يلقي بحفنة من هذه الكروت في الهواء و بالطبع سيلتقطها الكثير كنوع من التعجب و إن نجحت هذه الطريقة في جعل واحد فقط المتفرجين عميل لديك فقط نجحت في إستثمار الوقت. عندما تشعر أنك لا تستطيع العمل اليوم فلا تذهب للعمل فقط إستريح. فخسارتك لليوم أفضل من خسارتك ل عميل واحد يعرف 250 عميل محتمل أخر فتكون قد خسرتهم كلهم. حقق إنتصارات نظيفة فالأمانة هي أفضل الطرق ليكون العميل الحالي هو عميل دائم بل و تجعله أيضا يرشحك لمعارفه. يحب العميل ما تبيع إن أحببت ما لديه. فمثلا يمكن أن يخسر بائع صفقة بأن يقول الزبون كم تريد مقابل إستبدال سيارتي القديمة بسيارة من عندك فيرد البائع تقصد قطعة الخردة هذه؟! فيجب أن تشعر الزبون بأنك تحب كل ما يخصه و تقدره حتى يشعر بالود منك. يمكنك أن تتنازل عن جزء من عمولتك مقابل مكسب الزبون. أعطي للعميل الإحساس بأنك تتفضل عليه فلا تضعه في موقع لا تستطيع من خلاله أن تناقشه. التسليم الفوري يساعد كثيرا. ضاعف ما تبيعه 250 مره حول الصفقة الخاسرة إلى خطة للمكسب التالي تعرف على الطرق الخمسة التي تحول بها الصفقة من مجرد إحتمال إلى عملية بيع و شراء تعلم وضع عقبات البيع وراء ظهرك أنت و العميل لإنهاء الصفقة بنجاح بع بالخسارة و أصنع بذلك حظا سعيدا
صورة ذات صلة


لجديد البرامج التدريبية 
للتعرف على سابقة الاعمال واحدث البرامج المقبلة اضغط 



ملخص الكتاب :- الطريق الصعبة الى النقود السهلة الارادة سر النجاح الزبون هو انسان مثلك البيع هي حرب دون إراقة دماء ما هي قاعدة الـ 250 لجيرارد لا تنضم الى النادى الابتعاد عن المغامرة والسعي وراء صناعة الفرص كيفية البيع على الهاتف إعداد قوائم العملاء المحتملين املأ مقاعد العجلة الدوارة ما هو صندوق ادوات (( جيرارد )) اعرف كل شيء عن حياه عميلك اهتماماته وهواياته اهمية الكارت الشخصي حاول ان تبيع لكل شخص تتحدث اليه كيفية حمل العملاء على قراءة البريد كيفية جلب العملاء بأستخدام وسطاء دراسة الحالة case study | تحليل كتاب كيف تبيع اى شىء لاى انسان ؟ لافضل بائع فى العالم جوجيرارد مع لؤى حسن لمزيد من البرامج التدريبية مع لؤى حسن اتصل على 00201156106573 تقديم د/ لؤى حسن محاضر ادارة وتطوير اعمال منذ 2003 إستشارى إدارة الموارد البشرية والتدريب منذ 2008 خبير بحلول الملكية الفكرية وتسجيل العلامات التجارية محلياً ودولياً منذ 2010 يمكنك الدراسة اون لاين فى اى وقت ومن اى مكان فى العالم للحجز او الاستعلام عن البرامج التدريبية اتصل الان : جــــــــــوال مصر او واتس او ايمو : 00201156106573 جوال 00201014525787 او راسلنا بالبريد على louailhas@aol.com For any information about: Lecturer Louai Hassan you can visit: Official Facebook: https://web.facebook.com/LouaiHassan.HR Official Twitter: @louai_hassan Official Google+: http://google.com/+LouaiHassanHR Official YouTube: http://www.youtube.com/user/louailhass Official Website: http://louaihassan.blogspot.com/ Louai Hassan info: https://web.facebook.com/LouaiHassan.... https://www.youtube.com/watch?v=vr0io...
للاتصال 

Mobile: (002) 01014525787
Mobile:(002) 01154891128
whatsapp :(002) 01156106573
Email: louailhas@aol.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

استراتيجيات الانطلاق الناجح للشركات الناشئة - من الفكرة الى التنفيذ

  إذا كنت ترغب في تعزيز خطوتك الأولى في عالم ريادة الأعمال، أو إذا كنت تمتلك فكرة لمشروع ناشئ وترغب في تحويلها إلى شركة ناجحة، أو لديك شركة ...

الأكثر مشاهدة