03‏/05‏/2015

( سبوبة ) التنمية البشرية فى مصر


@ هناك بعض المحاضرين ( المدربين ) حالياً فى مصر :

* منهم من لا يقدم سوى ترجمة لبعض الكتب الأجنبية ..!!! * ومنهم من لا يستند إلى أى أساس أو اى خلفية علمية على الإطلاق ..!!!* ومنهم من يحتاج اصلاً الى برامج تأهيل و تنمية و تطوير ..!!* ومنهم من لايقدم شيئاً سوى شهادات حضور فقط .... عالمية   ..!!* ومنهم من اذا بحثت عنه فلن تجد له موقعا فعلياً كشركة او كإعتماد .!!!

لذلك فلابد على كل من يقدم هذه المحاضرات أن :

- يتوافق مع ثقافة المصريين لأن ليس كل ما يوجد فى الكتب الأجنبية يعد قانوناً أو شيئاً مسلم به...! فهناك بعض افتراضات كما فى البرمجة اللغوية العصبية NLP تم حظرها فى المانيا بسبب انها تستخدم بطرق غير مشروعة كما فى السرقة او النصب مثلا، أما نحن كمصريين فنعد شعب له عادات وتقاليد موروثة و بيئة مختلفة، و نحتاج مايناسب ثقافتنا المصرية . 

- و من خلال عملى كمدير للموارد البشرية لبعض الشركات ، أجد بعض السير الذاتية التى يذكر بها شهادات ( خاصة بالتنمية البشرية او NLP أو الريكى مثلاً ) فأجد من يذكرها فى السيرة و يتفاخر بدراستها كمادة تنمية ذاتية رغم من أن الريكى هيه الرقية الشرعية فى الهندوسية.!!! ،، فلا يجب كتابة او ذكر أى شهادة مثل تلك فى السيرة الذاتية لأنها غير معترف بها ، او فى طلب الالتحاق بالوظيفة ، فإن تأثير مثل هذه شهادات سيكون سلبى بلاشك ، حيث انها لا تعبر عن مستوى متقدم فى هذا المجال مثل :

التنويم بالإيحاء مثلاً لأن الناس ستظن أنها كلام فارغ ، لذلك فأنا من خلال بدايتى كمعلم وباحث فى العلوم الانسانية مثل : فلسفة و علم نفس علم الاجتماع وخبرتى المتواضعة كمدير لإدارة الموارد البشرية وتطوير الاعمال فى العديد من الشركات ، فأعتمد فى مرجعيتى على ( علم النفس و إدارة الأعمال )، وأقوم بعمل مزيج علمى بينهما للوصول سوياً لأقصى الأعالى فى التطوير القيادى والإدارى والذاتى وحلول الاعمال »  

#لـــؤى_حســن
اول محاضر عربى متخصص فى استشارات الادارة وتطوير الاعمال بالطرق النفسية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة