11‏/10‏/2014

لم تعد موظفاً لدى أي أحــد بعد الان .. أنت مدير نفسك !


freedom by gyaban d4y03ct ماذا يحدث بمجرد أن تبــدأ عملك الحر ؟

مجرد ان تبدأ عملك الحر الخاص، ومن اليوم الأول سوف تلاحظ وترى وتيقن من العديد من الأشياء التى لم تلحظها من قبل فى عملك الوظيفى. نتعرف اليوم على 9 منها..

1- سوف تشعر انك حر، ذكى، أكثر مهارة واستقلالية

مجرد البدء فى الإعتماد على نفسك، يولد فيك طاقة كبيرة لم تعهدها من قبل. وبينما يمكن ان تنهار الحكومات والأنظمة المالية فى العالم -شاهدنا بروفات عديدة فى العقد الماضى-، ويفقد بسبب ذلك الملايين مصادر دخلهم. فاعتمادك على نفسك سوف يحميك من هذه التغيرات العنيفة، صحيح انك ستتأثر بشكل ما بحكم كونك جزء من العالم، الا انك لن تكون صفر اليدين.

2- سوف تتعلم ان تتحكم فى نفسك ماليا

ليس هناك راتب شهرى تعتاد عليه وتنفق منه، العمل الحر فى البداية يكون مدخوله المادى متذبذب وغير مستقر، لذا فستجد نفسك تفرض نوع من الرقابة والسيطرة على نفقاتك. انها فترة صعبة ولا شك، وهو ما يمنح للعمل الحر رونقه. ومالم تتعلم التحكم فى نفقاتك حتى تجتاز الفترات العصيبة، فأنت فى المجال الخطأ يا صديقى فالعمل الحر لا يناسبك حتما.


3- سوف تعرف من هم أصدقاءك بالفعل


فى عملك الوظيفى لا مجال -الا نادرا- لإختبار أصدقائك، بينما يوجد فى العمل الحر. فآجلا أم عاجلا سوف تحتاج من أحد أصدقائك معروفا، توصية، معاونة، سؤال. سوف تكتشف مع الوقت -لحسن الحظ- المعدن الحقيقى لأصدقاءك، وتعرف من منهم ان يستحق صداقتك.

4- سوف تعرف انك المسئول الوحيد عن دخلك


انقضت الأيام التى كنت تستلم فيها مبلغ شهرى، لمجرد الظهور فى مكان ما بشكل يومى. الان أنت على مسئوليتك بشكل كامل، ويجب ان تتدبر هذا. ان عملك الحر الان ليس مجرد وسيلة للعيش، انه حياتك بالكامل على المحك.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك وتشرفنا بزيارتك وتعليقك الكريم
سنقوم بالرد على سؤالك فى خلال وقت قصير ان شاء الله
ويمكنك التواصل معنا على رقم الواتس
00966558187343
او زيارة صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/LouaiHassan.HR
وترك تعليقك فى الخاص وسنقوم بمساعدتك فورا
مع اجمل التحيات والامنيات بحياة سعيدة مباركة

مشاركة مميزة

تجربة الفئران

  هو إيه ممكن يحصل لو جبنا شوية فئران وحطيناهم في مكان يشبه الجنة، ويكون متوفر فيه كل ما لذ وطاب للفئران ..؟! بمعني إن ميكنش لهم أي أعداء من...

الأكثر مشاهدة